الوزير نعيم يثمن جهود اتحاد أطباء العرب في إغاثة الشعب الفلسطيني

الوزير نعيم يثمن جهود اتحاد أطباء العرب في إغاثة الشعب الفلسطيني

- 

أعرب د. باسم نعيم وزير الصحة عن شكره وامتنانه الى اتحاد أطباء العرب على جهودهم ومساعيهم الكريمة في الاستجابة العاجلة لنداءات مرضى غزة في ظل أزمة الدواء الخانقة التي يعيشها القطاع الصحي منذ أكثر من شهر , جاء ذلك خلال استقباله وفدا رفيعا من اتحاد أطباء العرب برئاسة د. إبراهيم الزعفراني أمين عام لجنة الإغاثة والطوارئ ,ود. أشرف بركات مدير المركز العربي للتدريب الطبي , ود. عمرو عارفين منسق العلاقات الخارجية ,وأ. رافت سعد وأ.احمد عمرو وأ. عمرو الريدي وأ. فؤاد عبد الفتاح , حيث وصل الوفد عبر معبر رفح محملا بأدوية مرضى السرطان .

وثمن معاليه هذه الوقفة الصادقة والإنسانية من الأشقاء في مصر العروبة في إغاثة مرضى غزة , والتي تعبر عن وحدة الهدف والمصير وكأننا جسد واحد , وهذه الوقفة التي كانت على الدوام أحد مقومات صمود النظام الصحي في قطاع غزة واجتياز كثير من الأزمات من حصار واعتداءات طالت كافة جوانبه , وهذا ليس بغريب على اتحاد أطباء العرب والذي وجد لإغاثة المكلومين في كل بقاع الأرض , كما وشكر د. نعيم مكتب اتحاد اطباء العرب في فلسطين برئاسة د.محمد العكلوك ود. عبد الرحمن الحداد على جهودهم وتنسيقهم مع وزارة الصحة .

واعتبر د. نعيم وصول هذه القافلة وبرئاسة هذا الوفد الكريم لهو مؤشر خير لنا في فلسطين ولمصر كأحد ثمار الثورة المصرية والتي غيرت الخارطة السياسية في المنطقة كلها نحو مرحلة جديدة من التحرر والاستقلال .

بدوره قدم د. إبراهيم الزعفراني أمين عام لجنة الإغاثة والطوارئ تحيات وتقدير د. عبد المنعم أبو الفتوح الامين العام لاتحاد أطباء العرب الى الشعب الفلسطيني عامة وبخاصة في غزة الصمود ناقلا لهم اعتزاز وفخر الشعب المصري بصمود وثبات أهل غزة والذين جددوا الامل فينا ورفعوا رؤوسنا بعد ان تصدوا الى أعتى قوة عسكرية بربرية على وجه الأرض ونقل د. الزعفراني دعوات الشعب المصري الذي لم يتوانى لحظه في تقديم كل مايستطيع لنجدة اخوانهم في غزة ودعم صمودهم على ارضه المحرره باذن الله