خلال النصف الأول من العام الحالي الصحة: تشهد زيادة ملحوظة في أعداد المترددين على أقسام العلاج الطبيعي

أكد د. أيمن الحلبي مدير وحدة العلاج الطبيعي والتأهيل على أنّ هناك زيادة ملحوظة في أعداد المترددين على أقسام العلاج الطبيعي داخل المستشفيات و الرعاية الأولية و التي بلغ عددها خلال النصف الأول من العام الحالي 14397 مريض،فيما بلغ عدد المرضى في العام (2010 ) 9467 مريض ،حيث بلغ اجمالى عدد جلسات العلاج الطبيعي خلال النصف الأول من العام الحالي 70486 جلسة ،شملت 57931 جلسة علاج طبيعي لحوالي 13438 مريض في المستشفيات،و 12555 جلسة علاج طبيعي مقدمة لحوالي 959 حالة في مراكز الرعاية الأولية .

و لفت د.الحلبي إلى أن ذلك يرجع إلى تطوير و تحسين و تفعيل خدمات العلاج الطبيعي الداخلي ،عدا عن توفير كوادر مؤهلة لجميع الأقسام و تزويدها بأحدث الأجهزة المتقدمة ،إضافة إلى نظام المتابعة والإشراف بشكل دوري على أقسام العلاج الطبيعي في المستشفيات لمتابعة كفاءة وجودة وحسن تقديم الخدمة للمرضى.

و أضاف الحلبي “بأنه تم بحث دعم وتفعيل آلية دور العلاج الطبيعي في مجال مشروع الولادة الآمنة داخل المستشفيات،من خلال متابعة العمل في الأقسام ،إلى جانب دعم أنشطة قسم العلاج الطبيعي في مجمع الشفاء في مجال علاج سلس البول عند السيدات،بالإضافة إلى متابعة برنامج تطوير خدمات العلاج الطبيعي بأقسام الجراحة بالمستشفيات وبتنفيذ الصليب الأحمر.

و أوضح د. الحلبي بأن الوزارة صرفت 24 أداة مساعدة للمرضى الذين تقدموا بطلبات ، علاوة على تحويل 180 مريض لتلقى خدمات العلاج الطبيعي في م. الوفاء و الموافقة على 86 مريض لعمل فحص ديناميكية التبوّل، منوهاً أنّ الوزارة كانت مساهمتها الوزارة في هذين الأمرين بواقع 100% من تكاليف الخدمة .

وحدة العلاقات العامة و الإعلام