دعا د. أشرف القدرة مدير وحدة العلاقات العامة والإعلام بالوزارة إلى ضرورة الاهتمام بتقديم الخدمات الصحية وفق معطيات المريض أولا؛ بغية تعزيز آلية توصيل المعلومة للمواطن حول المستشفيات وكيفية التواصل معها، جاء ذلك خلال ترؤسه لاجتماع مندوبي العلاقات العامة في المستشفيات.

وأشار د. القدرة إلى دور العلاقات العامة في إدارة الأزمات داخل المستشفيات، وإيجاد الحلول للمشاكل التي تواجهها أثناء العمل، إضافة إلى تفعيل خدمة صندوق الشكاوي، والعمل على حلها ضمن سلسلة متصلة، وذلك بغرض تحسين جودة الرعاية الصحية الشاملة.

وأشار د. القدرة إلى أهمية تفعيل الإعلام الصحي في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية وذلك عن طريق الزيارات واللقاءات الدورية مع وجهاء المناطق والشخصيات الاعتبارية ومندوبي الفصائل والمؤسسات الأهلية، بهدف توصيل المعلومة الصحيحة للمواطن، والاطلاع من خلال تلك الزيارات واللقاءات على أهم التجديدات في المستشفيات وردود فعل الجمهور عليها.

ولفت د. القدرة إلى دور لجنة التوجيه والإرشاد في المستشفيات ومراكز الرعية الصحية لتعزيز السلوك الايجابي لدى المريض والموظف وطرح مندوبي العلاقات العامة لقضاياهم ومشاكلهم المتعلقة في عدم إعطائهم مساحة من الحرية للتعامل مع المعطيات والأحداث الجارية إلا من خلال الرجوع للفئات العليا، والمطالبة بحقوق أكثر إنصافا، إلى جانب توفير الخدمات اللوجستية لهم، مستعرضاً الإضافات الجديدة التي تمّ إدخالها على موقع الوزارة الالكتروني.