هنأهم بقرب حلول شهر رمضان المبارك .. الوزير نعيم يلتقي بعدد من المؤسسات الإعلامية ويدعوها إلى تعزيز رسالة المسئولية الاجتماعية

أكد معالي وزير الصحة د. باسم نعيم على أهمية دور الإعلام في حمل قضايا المجتمع عبر رسالة المسئولية الاجتماعية التي يؤمن بها، مما يجعلها شريكة مع وزارة الصحة في تعزيز التوعية المجتمعية، ودعا د.نعيم إلى ضرورة العمل بمنهجية متخصصة في الإعلام الصحي في كل مؤسسة إعلامية و فرز مساحات واسعة في الصحف والمواقع الإعلامية تتحدث عن الخدمات الصحية في إطار الرعاية الصحية الشاملة و التي يشكل الإعلام رافعة مهمة لها.

جاء ذلك خلال لقاء معاليه بعدد من ممثلي المؤسسات الإعلامية في قطاع غزة، بحضور د. حسن خلف وكيل وزارة الصحة، وممثلين عن المكتب الإعلامي الحكومي وعدد من المسئولين في الوزارة، وذلك في صالة نادي الفروسية شمال قطاع غزة.

وأشار الوزير نعيم إلى أنّ الوزارة تنتهج سياسة الباب المفتوح مع وسائل الإعلام و جمهور المواطنين وإنّ خدماتها مقدمة عبر مواقع الوزارة المختلفة، منوهاً بذلك إلى تعزيز دور رجل العلاقات العامة في المستشفيات على مدار الساعة لخدمة الجمهور ، و قال د.نعيم أن الوزارة رغم ما تعانيه من أزمات متلاحقة إلا أنّها تسير بخطى حثيثة في مشاريعها التطويرية و انجازاتها الخدماتية داعياً وسائل الإعلام إلى ضرورة مشاركة الوزارة في تسليط الضوء على هذا التطور الذي يعزز الخدمات الصحية للمواطنين  ، بالإضافة إلى دورها في حمل رسالة المواطن إلى الجهات المسئولة بشفافية و وضعها في سياقها المعرفي حتى تكون وسائل الإعلام محققة لرسالتها المجتمعية ،مؤكداً في الوقت ذاته ان هذه الرسالة تدفع الجميع لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمجتمع الفلسطيني الذي يستحق منا مواصلة الليل بالنهار من اجل حياة صحية أفضل.

ونوه الوزير نعيم إلى أنّ وزارته استطاعت قهر الحصار، وذلك بحسب ما صدر على لسان العدو الصهيوني الذي قال أنّ غزة تمكنت من مواجهة الحصار وأجرت عمليات قلب مفتوح.

وذكر الوزير نعيم أنّ الوزارة تنتهج الخطاب الإعلامي الموحد في رسالتها مع الإعلام والجمهور منوهاً إلى قيام وزارته بتفعيل لجان أصدقاء لكل مستشفى.

و خلال اللقاء، استمع الوزير نعيم إلى آراء وملاحظات الإعلاميين و كيفية توحيد المسار الإعلامي ليخدم متطلبات التطوير، و في ختام اللقاء تقدم معالى د.باسم نعيم بالتهنئة للإخوة الإعلاميين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك و تم توزيع مصحف هدية لهم.

 

                                  وزارة الصحة

       وحدة العلاقات العامة والإعلام