بيان صحفي حول الحالة الصحية للتوائم الخمسة في مجمع الشفاء الطبي

بيان صحفي حول الحالة الصحية للتوائم الخمسة في مجمع الشفاء الطبي

متابعة للوضع الصحي للتوائم الخمسة الخدج  والذين يعانوا من عدم نمو في الرئة ونقص أوزانهم وحاجتهم الملحة لإبر ” ” ترافاستنت” لانقاذ حياتهم فان وزارة الصحة تؤكد على مايلي :

  1. بعد الجهود الحثيثة التي بذلتها وزارة الصحة منذ اللحظة الاولى لميلاد التوائم الخمسة والوقوف على الوضع الصحي بهم تواصلت الوزارة مع العديد من المنظمات والهيئات الصحية الدولية لسرعة التدخل وتوفير العلاج اللازم لانقاذ حياة الأطفال الخمسة .
  2. تكللت تلك الجهود بتدخل كريم من قبل اللجنة الصليب الأحمر الدولي والتي عملت على توفير العلاج , والذي أعطي بالفعل للأطفال وحالتهم الآن مستقرة , لكن الكمية التي أعطت للأطفال هي كميات محدودة مايعني تطلب الحالة متابعة علاجية من نفس النوع
  3. تؤكد وزارة الصحة على استمرار أزمة الدواء الخانقة والتي تهدد العمل الصحي وبالتالي حرمان مرضى غزة من فرص العلاج وانقاذ حياتهم وبخاصة الاطفال منهم حيث بلغت الأدوية التي رصيدها صفر 180صنف و 149صنفا من المستهلكات الطبية رصيدها صفر .
  4. تجدد وزارة الصحة مناشدتها لكافة الجهات المعنية من منظمات وهيئات ولجان صحية وحقوقية العربية والدولية سرعة التدخل الفوري لوقف حالة النزيف الحاد في الرصيد الدوائي للمرضى وعدم الاكتفاء بارسال الشحنات واتباع سياسة التنقيط كإجراء مرحلي لايسعف الوضع المتدهور في الادوية والمستهلكات الطبية , وعدم الانتظار لحين حدوث حالات الطوارئ للتحرك كما حالة التوائم الخمسة
  5. تثمن وزارة الصحة موقف لجنة الصليب الاحمر الدولي وتدخلهم  في توفير العلاج اللازم لانقاذ حياة التوائم , كما وتقدر جهودهم في التخفيف من معاناة القطاع الصحي جراء نقص العلاج .

                                               وحدة العلاقات العامة والإعلام

                                                وزارة الصحة