الصحة تستقبل الخبير الدولي في صيانة الأجهزة الطبية

تواصل وزارة الصحة إطلاع الوفود الطبية على الخدمات الصحية التي تقدمها للمواطنين وعلى حجم المعاناة التي تشهدها المستشفيات من نقص في الأجهزة والمستلزمات الطبية، حيث استقبلت الوزارة ممثلة بالدكتور د. مدحت عباس مدير عام مجمع الشفاء الطبي الدكتور محمد فتحي الخبير في صيانة الأجهزة الطبية بلجنة الإغاثة الإنسانية من نقابة أطباء مصر.

وفي بداية اللقاء، نقل د. عباس تحيات معالي وزير الصحة د. باسم نعيم وشكره لنقابة الأطباء ولجنة الإغاثة الإنسانية على دورها البارز في تعزيز الدعم الصحي لقطاع غزة، مؤكداً أنّ الزيارة تعد من الزيارات المهمة والتي تمّ من خلالها التعرف على الأجهزة الطبية والمشاكل التي يعانيها القطاع الصحي.

واشتملت زيارة الوفد تفقد أقسام الكلى والمناظير والعناية المركزة وعناية القلب والأشعة والحضانة والعمليات في المجمع، ومن ثمّ تجول في أقسام العمليات والاستقبال والطوارئ والعناية المركزة في مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة.

كما زار الوفد مستشفى العيون واطلع على ما يعانيه من نقص في الأجهزة والأدوات اللازمة ومحاولة تصليح بعض الأجهزة المعطلة واختتم زيارته بتفقد مستشفى غزة الأوروبي واطلع على أقسام القسطرة القلبية والأشعة والأجهزة المعطلة لإعادة تصليحها.