تعزيزا للمسئولية الاجتماعية لوزارة الصحة .. الوزير نعيم يشارك المرضى والموظفين فرحة عيد الفطر السعيد

نظم معالي وزير الصحة د. باسم نعيم برفقة عدد من المدراء العامون ومدراء الدوائر بالوزارة الخميس عدة جوالات تهنئة بمناسبة عيد الفطر السعيد على عدد من مستشفيات وزارة الصحة.

وأكد الوزير نعيم خلال جولته على العلاقة القوية التي تربط الوزارة بكافة المرضى، موضحا أن جولته تأتي في إطار المسئولية الاجتماعية اتجاه المرضى ومشاركتهم فرحة العيد وهم على أسرّة العلاج  في هذه الأيام المباركة.

وأضاف الوزير نعيم أن هذه الجولة تأتي أيضا لإضفاء الشعور الايجابي على العاملين في الوزارة الذين تركوا أسرهم في أيام العيد للوقوف بجانب المرضى.

وتمّ خلال جولات التهنئة توزيع هدايا على الأطفال النزلاء في المستشفيات كما تم تقديم باقات ورود على المرضى والموظفين.

هذا وقد تفقد الوزير نعيم  أقسام (الجراحة والباطنة والحضانة والأطفال) في مستشفى شهداء الأقصى والولادة في مستشفى يافا.

بدورهم، أعرب المرضى عن جل سعادتهم وفرحتهم بزيارة الوزير نعيم وكافة المرافقين له، مؤكدين أن هذه الزيارة تزيد من ثقة المواطنين برسالة الوزارة الإنسانية.

في سياق متصل، زار الوزير نعيم المستشفى الميداني الأردني، مؤكداً أن هذه الزيارة تأتي في سياق تقديم التهاني والتبريكات لكافة العاملين بالمستشفى بمناسبة عيد الفطر السعيد وتقديرا لكافة الجهود التي بذلها و يبذلها الأردن الشقيق وعلى رأسهم جلالة الملك عبد الله في تقديم كافة المساعدات الطبية ،مثمنا جهود المستشفى الميداني الأردني المستمرة في خدمة القطاع الصحي، مؤكدا دورها البارز في تخفيف الضغط الكبير الملقى على عاتق المستشفيات الحكومية نتيجة حرمان العديد من المرضى للسفر للعلاج في الخارج نتيجة الحصار، مرحباً ًبوصول الوفد الطبي الجديد غزة/15، وواعداَ بتوفير كل مل يلزم لإدارة المستشفى من احتياجات لوجستية ومعنوية بما يضمن تقديم خدمة صحية مميزة للمواطنين.

وكان في استقبال الوزير نعيم والوفد المرافق له كلا من العقيد الركن د. سالم أبو الغنم رئيس البعثة الطبية الأردنية ومدير المستشفى العقيد د. محمد الرواشدة ومجلس إدارة المستشفى.

وناقش الوزير نعيم مع إدارة المستشفى الميداني الأردني العديد من الموضوعات الهامة أبرزها تبادل الاستشارات الطبية بين الطرفين, بالإضافة إلى دمج المستشفى الأردني ضمن خطة الوزارة للطوارئ.

وأكد الوزير نعيم على قوة العلاقات والروابط الاجتماعية بين الشعبين الفلسطيني والأردني ، مشيرا إلى أن  الشعب الفلسطيني يقدّر دور الأردن البارز في خدمة القضية الفلسطينية في كافة المجالات بما فيها في المجال الصحي.

بدوره رحبّ العقيد د. سالم أبو الغنم رئيس البعثة الطبية الأردنية بزيارة الوزير نعيم والوفد المرافق، مؤكدا شعور الفريق الطبي بأنه موجود في بلده الثاني.

واعتبر العقيد د.أبو الغنم زيارة غزة بمثابة مفخرة واعتزاز لكل مواطن أردني، مشيراً أن البعثة الطبية  يتملّكها سعادة كبيرة وهي تقدم خدمات صحية وإنسانية لإخوانهم الفلسطينيين.

بدوره أكد د. محمد الرواشدة مدير المستشفى الميداني الأردني أهمية التعاون مع وزارة الصحة للمساهمة في التخفيف عن الشعب الفلسطيني في ظل ما يلاقيه من ظلم وحصار واحتلال .

كما وقام الوزير نعيم بزيارة للدكتور محمود الزهار عضو المجلس التشريعي مقدما له تهاني الوزارة بحلول عيد الفطر السعيد متمنيا أن يعيد هذه المناسبة وقد تحررت فلسطين من الاحتلال الصهيوني.

وفي سياق متصل قام د.حسن خلف وكيل وزارة الصحة بجولة تهنئة بعيد الفطر السعيد في مستشفيات وزارة الصحة في محافظة شمال غزة مقدما للمرضى والموظفين تهاني الوزارة وعلى رأسهم معالي الوزير نعيم  بهذه المناسبة السعيدة.