الصحة :الإدارة العامة للرعاية الأولية تعقد دورة التنفس الاصطناعي وتدليك القلب بوزارة الأوقاف

 

 

altalt

عقدت الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية دورة للإسعافات الأولية ( دورة التنفس الاصطناعي وتدليك القلب) المعتمدة من وزارة الصحة ، بنجاح وفاعلية لموظفي وزارة الأوقاف والشؤون الدينية .

حيث أكد د. فؤاد العيسوي مدير عام الرعاية الصحية الأولية إن تنظيم الدورة جاء من واقع حرص وزارة الصحة على توفير مهارات الإسعافات الأولية بكفاءة لدي الجمهور .

وأوضح  د. فؤاد إن اهتمام وزارة الصحة بمثل هذه الدورات يأتي تعبيراً عن حرصها على توفير أعلى مستويات السلامة والصحة للموطنين والحفاظ على سلامتهم بسبب الأوضاع الحرجة التي نحياها في قطاع غزة .

مضيفا إلى أن تدريب الموظفين على الإسعافات الأولية يعد من الأمور التي تلعب دورا كبيرا في تقليل خطر الإصابات وإنقاذ الأرواح لدى حصول أي طارئ وخاصة تلك الأجواء التي نعيشها بغزة .

وتم خلال الدورة توضيح أهمية المساعدات التي يتم تقدمها  إلى المصابين في حال عدم وجود التجهيزات الطبية وضرورة تعلم مهارات الإسعافات الأولية،

كما تعرض المحاضر بدر الصفدي أثناء الشرح للجهاز التنفسي للإنسان والجهاز الدوري والقلب ومعدلات التنفس الطبيعية ومعدلات النبض والموت الإكلينيكي، وكيفية التعامل مع الأشخاص بعد التعرض للحادث، ونوعية الإصابات التي قد يتعرض لها الأشخاص أثناء التواجد في أماكن مختلفة. وقام الحضور بالتدريب العملي على الإنعاش القلبي باستخدام الدمية المجهزة لذلك.

الجدير بالذكر أن هذه الدورة تأتي في سياق العديد من الدورات العالمية المعتمدة والتي تقدمها الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية  للوزارات ، حيث سيتم عقد دورات إسعافات أولية في كل من وزارة شئون المرأة ، الشباب ورياضة ، التعليم الزراعة و الداخلية ) .

حيث تحرص الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية على تقديم خدمات التدريب مقرونة بأعلى مستويات الجودة بالاستعانة بنخبة من المحاضرين المعتمدين.