الصحة : وحدة الحاسوب والشبكات تنظم ورشة عمل حول تقييم نظام الإحالة في المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية

alt

نظمت وحدة الحاسوب والشبكات بوزارة الصحة ورشة عمل حول تقييم نظام الإحالة في المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية ، وذلك برعاية د. باسم نعيم وزير الصحة ود. حسن خلف وكيل الوزارة ، وعدد من المدراء العامون ومدراء الوحدات.

حيث أفاد معاليه: بحجم الجهود التي تبدل من قبل القائمين علي تطبيق مشروع نظام الإحالة في المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية ، لاسيما ونحن نراقب تقدماً كبيراً في العمل ضمن هذا النظام الذي وجد خدمة للمواطن ومن أجل الارتقاء بمستويات الخدمة الصحية وتوحيد الجهود وتحقيق نوعاً من ترشيد الاستهلاك.

وأضاف د. نعيم أنه من الضروري العمل علي تكييف الجهود بين القائمين علي المشروع من أجل تذليل كافة المعوقات والمشاركة الفاعلة في توعية المواطن بأهمية نظام الإحالة كوجه حضاري للتعامل وفي تقديم الخدمة الصحية بأقل جهد وأقل تكلفة.

مشيراً إلي أن النظام حقق نجاحاً ملموساً في مجمع الشفاء الطبي وفي مجمع ناصر كونهما من العناوين الرئيسية في تقديم الخدمة الصحية القطاع داعياً المجتمع المحلي والمنظمات المعنية بالعمل الصحي في المشاركة بدعم هذا الإنجاز الوطني وعبر د. نعيم عن شكره وتقديره لوحدة الحاسوب والشبكات بالوزارة علي جهودهم المتواصلة في متابعة هذا المشروع.

بدورة أوضح م . علاء الشرفا مدير وحدة الحاسوب والشبكات ، أبرز الإنجازات التي حققها نظام الإحالة ودورة في تسهيل تقديم الخدمة للمرضي عبر تنظيم تسجيل الدخول والخروج والوصول إلي الملفات وإيجاد ملف طبي موحد للمريض في كافة المستشفيات والمرافق الصحية جدير بالذكر أن وزارة الصحة بدأت بتطبيق نظام الإحالة كمرحلة تجريبية في مجمع الشفاء الطبي في يناير 2010 .

                                                                                           وحدة العلاقات العامة والإعلام

                                                                                     وزارة الصحة