مستشفى النصر ينظم المؤتمر الطبي الأول لطب الأطفال

نظم مستشفى النصر المؤتمر الطبي الأول لطب الأطفال تحت شعار “أطفالنا في أيد أمينة” , وذلك برعاية د. باسم نعيم وزير الصحة وبحضور نخبة من أطباء واستشاريي طب الأطفال .

وتحدث د.نعيم عن الانجازات التي حققتها الوزارة على صعيد طب الأطفال بأن كافة المؤشرات والمعطيات تثبت أن هناك تحولا نوعيا في هذا المجال الهام بدأ من تطوير برامج الوقاية للأطفال قبل العلاج , مشيرا إلى برامج التطعيم والرعاية الأولية .

واعتبر د. نعيم هذا الاهتمام الكبير من قبل الحضور ما هو إلا إيمان راسخ ينبع من حرصهم على تطوير الكادر وتبادل الخبرات ومناقشة كل ما هو جديد في طب الأطفال لتحقيق واقع أفضل في هذا المجال.

بدوره تحدث د. نبيل البرقورني مدير مستشفى النصر للأطفال , عن أهداف المؤتمر الذي هو بمثابة فتح آفاق وقنوات للتبادل والتواصل العلمي بين الباحثين في مجالات عديدة للأطفال واستثمار جهودهم في تطوير البحث العلمي بما يتفق مع متطلبات النهضة العلمية فضلا عن كسب المهارة والخبرة .

واستعرض د. البرقوني انجازات ومكانة مستشفى النصر للأطفال لخدمة هذه الفئة الهامة في مجتمعنا الفلسطيني , وأن المستشفى نموذجا في التدريب الطبي للامتياز والبورد والمهن الطبية المساعدة والتمريض والصيدلة والسكرتارية، معربا عن أمله أن تتكرر مثل هذه اللقاءات العلمية النوعية .

إلى ذلك أكد د. حازم عمار ممثل شركة نوفارتس في قطاع غزة , أن حرص الشركة على رعاية مثل هذه الفعاليات الطبية هو جزء من واجباتها الاجتماعية تجاه أبناء شعبنا وبالأخص العاملين في الحقل الطبي , وحرص نوفارتس على تكون شريك رئيس في النهضة العلمية الطبية .