الصحة تستقبل وفد مؤسسة الأقصى الشريف الماليزية وتشيد بدعمها القطاع الصحي

alt

استقبل د. مدحت عباس القائم بأعمال مدير عام الإدارة العامة للتعاون الدولي ومدير عام مجمع الشفاء الطبي وفد مؤسسة الأقصى الشريف الماليزية ، برئاسة أ. د. حافظي بن محمد نور رئيس مجلس الأمناء في المؤسسة، وشكرهم على تبرعهم لصالح قسم العناية المركزة في مستشفى د. عبد العزيز الرنتيسي التخصصي للأطفال بأجهزة UBS بقيمة 15.850 دولار.

 

وأشار عباس إلى أن هذه الأجهزة تسهم في تخفيف الضغط الملقى على كاهل أقسام غرف العناية المركزة في المستشفيات، جراء الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي لساعات طويلة ،

 

ودعا عباس إلى ضرورة كسر الحصار عن قطاع غزة، من خلال استمرار الجهات المانحة في توفير كافة إشكال الدعم اللازم لمستشفيات الوزارة التي تحتاج إلى وقفة تضامنية من كل الشعوب الحرة والمحبة لفلسطين.

 

بدوره، أشار الوفد إلى أن الهدف الرئيس من الزيارة هو الاطلاع على مجموعة المشاريع الاغاثية التي نفذتها لصالح مؤسسات الوزارة المختلفة، والتي كان أهمها بناء غرف الألعاب الخاصة بالأطفال ومكتبة مستشفى الشهيد د.عبد العزيز الرنتيسي، إضافة إلى التواصل الدائم مع الوزارة لصالح توفير الاحتياجات الضرورية من الأجهزة والمعدات الطبية، وذلك بما يسهم في تقديم خدمة متميزة في مستشفيات قطاع غزة.

 

ووعد الوفد بتكرار زيارته لقطاع غزة، وذلك لتعزيز صمود الإنسان الفلسطيني في مواجهة الحصار، معربا عن تقديره للانجازات التي حققتها الوزارة خلال السنوات الأخيرة.