الصحة توقع اتفاقية مع المؤسسة الدولية لرعاية كبار السن لصالح تحسين الخدمة الصحية المقدمة لهم

alt

 

 

وقعت وزارة الصحة الفلسطينية اتفاقية مع المؤسسة الدولية لرعاية كبار السن، لصالح تطوير الخدمة الصحية المقدمة لهؤلاء الكبار، وذلك في مقر الإدارة العامة للتعاون الدولي بالوزارة.

حيث وقع عن الوزارة د. محمد الكاشف مدير عام الإدارة العامة للتعاون الدولي وعن المؤسسة د. أسامة أبو ندى مدير البرامج في مؤسسة هيلباج.

وينص الاتفاق على تنفيذ جزئية من مشروع دعم الاتحاد الأوروبي والتي تختص بتحسين الرعاية الصحية حول خمس مناطق تشمل( بيت حانون، وعزبة بيت حانون، وجحر الديك وقرية المصدر ووادي السلقا).

بدوره، أعرب د. الكاشف عن شكره للمؤسسة الدولية على جهودها لتحسين الخدمة الصحية المقدمة لأبناء شعبنا وعلى وجه الخصوص كبار السن الذين هم بحاجة ماسة لرعاية، مؤكدا حرص الوزارة لصالح تقديم خدمة صحية متميزة وأفضل للمواطنين.

من جهته، أكد د. أبو ندى أن المؤسسة معنية بالتعاون مع الوزارة عبر الإدارة العامة للتعاون الدولي لصالح تطوير الخدمة في المناطق المهمشة، وذلك من خلال عقد دورات تدريبية وتوعية لأقارب كبار السن.

وأشار إلى أنه سيتم تزويد مراكز الرعاية الصحية الأولية في المناطق المذكورة ببعض الأجهزة التي تعينهم على كيفية المساعدة في الحركة الخاصة بكبار السن.