مدير عام المستشفيات يترأس إجتماع للجنة تطوير وتفعيل مشافي الجنوب

22/02/2012|غير مصنف|

في إطار التواصل الحثيث ما بين الوزارة والكادر الطبي لتطوير العمل، ترأس د. مدحت محيسن مدير عام المستشفيات اجتماعا للجنة تطوير مشافي الجنوب وضمت اللجنة كل من ( د. مدحت عباس مدير مجمع الشفاء الطبي – د.يوسف أبو الريش مدير مجمع ناصر الطبي – د. عبد اللطيف الحاج مدير مستشفى غزة الأوروبي –  وكل من د. محمد زقوت مدير التخصصات الفنية ود. مثقال حسونة مدير شئون الأطباء بالإدارة العامة للمستشفيات )

واستعرض د.محيسن في خلاله  إجتماعه واقع الخدمة الصحية في مستشفيات الوزارة في جنوب القطاع  مع ضع خطة عمل تفصيلية، تتضمن إعادة النظر في توزيع الخدمات بين مستشفيات الجنوب على قاعدة تكاملية وليست تقاسمية، مشددًا على أهمية العمل بروح التعاون والتنسيق بين كافة مستشفيات الجنوب، بما يلبي حاجات المواطنين الصحية، سواء من حيث وجود الأجهزة الطبية اللازمة، وتوفر الكادر المختص، بالإضافة إلى سهولة وصول المواطن إلى المستشفى التي تتوفر فيها الخدمة الملائمة لحالته الصحية، إلى جانب مراعاة القدرة الاستيعابية لهذه المستشفى، مشيرًا إلى صعوبة الفصل بين المستشفيات، و استقلال كل مستشفى بذاتها حتى في أكثر الدول تقدما..

وأشار محيسن  في سياق حديثه إلى أن عام 2012 هو عام تطوير المستشفيات، مؤكدا سيادته حرص الوزارة على الارتقاء بالكادر الطبي بما يساهم في رفع مستوى الخدمة بالمستشفيات،

وتمّ الاتفاق على  وضع  رؤية جديدة  في توزيع الخدمات ما بين مشافي الجنوب وهي ( مجمع ناصر الطبي – مستشفى غزة الأوروبي – مستشفى أبو يوسف النجار- مستشفى الهلال الإماراتي ) بما  يحقق  أعلى خدمة وبمستوى جودة عال شاملا كل المناطق  في جنوب القطاع

وفي نهاية حديثه أكد  د. محيسن على ضرورة تركيز الجهود بحيث تتميز كل مستشفى بتقديم رعاية صحية متميزة للمواطنين، إلى جانب الخدمات الصحية الأخرى التي تقدمها، من أجل الحفاظ على الموارد المادية والبشرية الخاصة بالقطاع الصحي، وعدم تشتيتها، وذلك ليساهم  في تقديم خدمة صحية متميزة في المستشفيات ضمن أعلى مستويات الجودة..