الصحة : تتكفل بعلاج والدة الأسير المحرر كفاح العارضة من جنين

alt

 

تكفلت وزارة الصحة بتكاليف علاج وتأهيل والدة الأسير كفاح العارضة، المحرر ضمن صفقة وفاء الأحرار والمبعد إلى غزة، بعد أن تعرضت والدته لجلطة دماغية أثناء تواجدها في قطاع غزة.

 

وأصدر وزير الصحة د. باسم نعيم تعليماته للجهات المختصة في وزارته لتقديم العلاج اللازم لوالدة المحرر، ثم تحويلها إلى مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي من أجل تلقي خدمات العلاج الطبيعي والتأهيل، وذلك على نفقة وزارة الصحة بنسبة تكاليف 100%.

وبدوره أكد د. أيمن الحلبي مدير وحدة العلاج الطبيعي والتأهيل على الاهتمام البالغ الذي أبداه وزير الصحة تجاه والدة الأسير المحرر، مشيرا إلى أن نفقات وزارة الصحة الخاصة بشراء خدمات التأهيل الطبي من مستشفى الوفاء للمرضى وذوي الإعاقة بلغت 2.950.000 شيكل خلال العام المنصرم2011م.

 

 

من جانبه ثمن الأسير المحرر موقف وزارة الصحة لما قدمته لوالدته من عناية ورعاية صحية مكنتها بفضل الله من استعادة عافيتها وقدرتها على الحركة والقيام بالأنشطة اليومية.

 

 

وفي سياق متصل استجاب وزير الصحة د. باسم نعيم لمناشدة ذوي المصاب عطا العريان بعد أن رفضت وزارة الصحة في رام الله التعاطي مع مناشدتهم .

وأصدر الوزير نعيم تعليماته بتحمل وزارته كامل علاج المصاب العريان على نفقة التأمين الصحي، والذي تجاوز مكوثه في مستشفى الوفاء 85 يوماً، تلقى خلالها خدمات العلاج الطبيعي والتأهيل الطبي.

 

ويذكر أن العريان تعرض لحادث طرق نتج عنه كسورٍ متعددة في الحوض بعد أن لاذ الفاعل بالفرار،

ويشار إلى أن عطا العريان قدم من ليبيا عقب قيام الثورة الليبية وهو يبلغ من العمر 18 عاماً.