وزارة الصحة تعقد الدورة التدريبية الثانية لمجموعة من محصلي الإيرادات العاملين بمرافق الوزارة

 

alt

 

عقدت لجنة التدريب والتطوير بتكليف من أ. موسى السماك مدير عام الشئون الإدارية والمالية بوزارة الصحة الدورة التدريبية الثانية لمجموعة من محصلي الإيرادات العاملين بمرافق الوزارة، وذلك بمشاركة كلاً من أ. ماهر صالح رئيس لجنة التدريب والتطوير في الإدارة العامة للشئون الإدارية والمالية وأ. عبد العزيز العجلة (دائرة المشتريات) وأ. محمد الاسطل ( الدائرة المالية) أ. نجوى جبر (شئون الموظفين)، أ. نداء الديني ( وحدة تكنولوجيا المعلومات والشبكات)، وذلك في قاعة المؤتمرات بمركز شهداء الرمال الصحي بغزة.

وخلصت اللجنة إلى التأكيد على أهمية التدريب والتطوير بالنسبة للموظف الحكومي في المجالين العلمي والمهني ، وتوضيح المفاهيم الخاصة بالمحاسبة الحكومية والإجراءات العملية والقانونية لتحصيل الإيرادات في وزارة الصحة.

وشددت على ضرورة حل جميع المشاكل اليومية التي تواجه محصلي الإيرادات ومناقشة السبل الكفيلة بحلها وفق القانون، إضافة إلى إعداد دليل توضيحي لجميع النماذج والمستندات الرسمية المستخدمة في المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية والخاصة بترحيل الإيرادات بما في ذلك آليات استخدام العهدة والتي تشمل (الطوابع والإيصالات الرسمية) وإعداد تقارير يومية وشهرية، خاصة بالنظام المالي المحوسب والموحد للوزارة، إلى جانب توضيح المفاهيم الخاصة بحقوق وواجبات الموظف حسب قانون الخدمة المدنية، ووفق الأصول المعتمدة بالوزارة.

وأشار أ. ماهر صالح رئيس اللجنة أنه سيتم عقد عدة دورات تدريبية خلال هذا العام، لرفع مستوى الأداء لدى الموظفين العاملين بمرافق وزارة الصحة وخصوصا في الجوانب المالية والإدارية.