وزارة الصحة تعلن انطلاق فعاليات الأسبوع الإقليمي الثالث للتطعيمات

alt

 

أعلنت وزارة الصحة اليوم في مؤتمر صحفي عقدته أمام مقرها بغزة عن انطلاق فعاليات الأسبوع الإقليمي الثالث للتطعيمات، تحت شعار التطعيم اختيار واضح” والتي تستمر حتى نهاية الشهر الجاري، وذلك بحضور كلاً من د. مجدي ظهير مدير دائرة الطب الوقائي بالوزارة ، ود. محمود ظاهر مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بغزة، ود. يونس عوض الله ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة، ود. عيسى صالح مدير مراقبة الأمراض بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ” الانروا” .

 

حيث تحدث أ. جهاد أحمد مدير البرنامج الوطني للتطعيمات، عن أهمية التطعيم والجهود التي تبذلها وزارة الصحة في سبيل تحصين أطفالنا بالتطعيمات اللازمة للوقاية من الأمراض المعدية ،و بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية “WHO” ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” بدعم الأنشطة المختلفة لهذا الأسبوع ، داعياً وسائل الإعلام لمواكبة وتغطية فعاليات أسبوع التطعيم مع التركيز على أهمية توعية الأمهات بخصوص مواعيد جرعات التطعيم والاستشارة الصحية بواسطة العاملين الصحيين.

 

وأشار أحمد إلى أن الفعاليات تشمل تنظيم زيارات ميدانية للمراكز التابعة للوزارة، والوكالة على مدار أسبوع كامل، وتقديم الإرشادات الصحية، والتأكد من عملية إعطاء التطعيم بطريقة آمنة والتخلص من مخلفات التطعيم وكذلك فحص السجلات وتفقد حالات المتأخرين عن التطعيم.

وأوضح بأنه سيتم إعداد وتوزيع المنشورات والكتيبات والملصقات والأمور اللوجستية الأخرى الخاصة بهذه المناسبة في المراكز الصحية التي يتم إعطاء التطعيم بها.

 

و أشار إلى تخصيص يوم من أيام الأسبوع لعمل نشاط في كل منطقة على حدة في مركز صحي تابع لوزارة الصحة أو وكالة الغوث بمشاركة مدير صحة المنطقة ومشرف تمريض المنطقة ومشرف التطعيمات ومدير المركز الصحي والطاقم الصحي الخاص بالمركز لتتفقد ثلاجات التطعيم والكميات الموجودة من التطعيمات ومراقبة سلسلة التبريد والتأكد من عملية إعطاء التطعيم بطريقة آمنة والتخلص من مخلفات التطعيم وكذلك فحص السجلات وتفقد حالات المتأخرين عن التطعيم.

 

وأكد على أهمية التطعيم واستخدام كافة الوسائل الممكنة لإيصال الرسائل الخاصة بهذا الموضوع على مدار الأسبوع.

 

و الجدير ذكره بأن فلسطين تأتى على رأس قائمة دول إقليم حوض المتوسط في إدخال تطعيمات جديدة وفعالة وآمنة إلى جدول التحصين الموسع.

 

واليكم مرفق جدول فعاليات الأسبوع الإقليمي الثالث للتطعيمات

 

اليوم

الساعة

المكان

الأربعاء 25-4

8:30 حتى 10:00

عيادة معسكر جباليا- الوكالة

 

10:30 حتى 12

في مركز شهداء بيت لاهيا

الخميس 26-4

8:30 حتى:10:00

عيادة الرمال السويدي

-النصر -الوكالة

 

10:30 حتى :12:00

عيادة الرمال –مركز شهداء الرمال

الأحد 29-4

8:30 حتى :10:30

عيادة النصيرات – الوكالة

 

10:30 حتى 12:00

مركز شهداء دير البلح

الاثنين 30-4

8:30 حتى 10:30

عيادة السلطان – الوكالة

 

10:30 حتى 12:00

السلطان

مركز شهداء السلطان