الوزير نعيم يجتمع مع لجنة متابعة البورد الفلسطيني لبحث سبل تطويره

alt

 

الصحة : أمل مطير /

 

اجتمع د.باسم نعيم وزير الصحة مساء الخميس مع لجنة متابعة البورد الفلسطيني برئاسة د.نبيل البرقوني ويأتي هذا الاجتماع ضمن سلسلة من الاجتماعات التي تعقد بشكل دوري شهريا لمتابعة البرامج التدريبية للأطباء الذين يتأهلون للحصول على درجة البورد بالتخصصات المختلفة في قطاع غزة، بحضور د.حسن خلف وكيل الوزارة ،د.محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي ، د.مدحت محيسن مدير عام المستشفيات .

بدوره رحب الوزير نعيم باللجنة المتابعة للبورد الفلسطيني بكافة أعضائه ،مؤكداً على أهمية جهودهم المستمرة في تقدم البرنامج والنهوض به.

وأكد الوزير نعيم أن التعليم الصحي وتطوير الكوادر الطبية كان هو الاهتمام الأساسي والمطروح في جولته الخارجية الأخيرة والتي شملت كل من دولة جنوب أفريقيا وجمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية حيث زار العديد من المستشفيات والمراكز الصحية المتقدمة، آملاً في أن يتم نقل تلك التجارب الطبية المتطورة إلى مستشفيات القطاع.

كما ناقش الوزير خلال اجتماعه البرنامج التعليمي والتدريبي لطلبة البورد وسبل تطويره،

وتنظيم جدول زيارات لعملية المتابعة من قبل أعضاء اللجنة كل حسب قسمه وتخصصه والخروج بتقرير شهري لكل مؤسسة على حده،بجانب التطرق الى المعوقات التي تواجه العمل والمتابعة والاستماع للانجازات الخاصة في كل قسم .

ونوه إلى أن الوزارة ستخطو خطوات متقدمة للنهوض وتطوير وتعليم الكوادر الطبية حيث سيتم ابتعاث عدد من الأطباء إلى ماليزيا للاطلاع والاستفادة من خبرة المراكز الطبية العالمية في الخارج.

من جهته، شكر د.نبيل البرقوني وزير الصحة على تفقده المستمر لاحتياجات برنامج البورد الفلسطيني وحرصه الدائم على تطوير الكوادر الطبية المنضمة اليه.

أمل مطير