بحث آليات التعاون المشترك .. وزير الصحة يستقبل وفداً أكاديمياً من جامعة الأقصى

 

alt

 

استقبل وزير الصحة الفلسطيني د.باسم نعيم في مقر وزارته بغزة، اليوم الاثنين، وفداً أكاديمياً من جامعة الأقصى، باحثاً معهم سبل تطوير آليات التعاون المشترك بين الطرفين.

وشرح د.نعيم للوفد خلال اجتماع حضره وكيل الوزارة د.حسن خلف ومدير عام الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية د.ناصر أبو شعبان للوفد الذي ضم كلا من د.سلام الأغا رئيس جامعة الأقصى ود.محمد رضوان نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وعدد من الأساتذة بالجامعة أبرز العقبات التي تواجهها الوزارة على صعيد أزمتي الدواء والمستهلكات الطبية وأزمة الوقود وانقطاع التيار الكهربائي والجهود التي تبذلها وزارته للتغلب عليها.

كما أوضح د.نعيم للوفد الجهود المبذولة من قبل وزارته في سبيل تطوير الوضع الصحي في الأراضي الفلسطينية على صعيد تطوير الكوادر البشرية والمرافق الصحية من أجل الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

بدوره، عبر رئيس جامعة الأقصى د.سلام الأغا عن اعجابه بمدى الانجازات التي استطاعت وزارة الصحة تحقيقها رغم حالة الحصار والأزمات المستمرة، مبيناً حرص جامعته على تطوير العلاقات مع الوزارة في مختلف المجالات.

ودعا د. الأغا إلى ضرورة التنسيق المستمر خاصة فيما يتعلق ببرامج التدريب لخريجي كلية العلوم الطبية وتطوير قدرات خريجي تلك الكليات.

من جانبه، أكد وزير الصحة حرصه على التعاون مع الجامعة في اطار القاعدة الايجابية الهادفة لتطوير قدرات خريجي الجامعات، مشيراً إلى ضرورة عقد مجموعة من اللقاءات الفنية لبحث آليات التعاون.