العلاقات العامة في وزارة الصحة تزور مستشفى الهلال الإماراتي

alt

 

الصحة: آيات الحاج /

 

زار وفد من وحدة العلاقات العامة في وزارة الصحة برئاسة د.أشرف القدرة برفقة طاقم العلاقات العامة مستشفى الهلال الإماراتي وقد كان في استقبال الوفد د. وليد ماضي مدير المستشفى ، وعدد من الكوادر الطبية والتمريضية والإدارية في المستشفى.

وقد شكر د. ماضى وحدة العلاقات العامة في الوزارة على الجهود التي تبذلها الوحدة في تسليط الضوء على انجازات المستشفى وإبرازها للإعلام والمجتمع المحلي ، وأكد على أن هذه الانجازات ما كانت لتتحقق لولا روح الأسرة الواحدة التي يعمل بها طاقم المستشفى.

وعرض د. ماضي خلال اللقاء عرض لأهم انجازات المستشفى في تقديم الخدمة الصحية للسيدات خلال الفترة الماضية حيث أوضح قائلاً : ” المستشفى حازت على المرتبة الأولى على المراكز الحكومية في تقديم الخدمة الصحية ، وأيضاً في دعم الرضاعة الطبيعية من خلال مبادرة المستشفى صديق الطفل التي تنفذها بالتعاون مع اليونيسيف “

من جانبه أكد د. القدرة على أهمية التواصل مع المؤسسات الإعلامية لعرض الانجازات وقصص النجاح للجمهور مما يساهم في تحسين صورة الخدمة الصحية لدى المواطنين وكذلك أهمية التواصل مع المجتمع المحلي لكسب ثقته بالمستشفى وتفعيل الدور التوعوي التثقيفي لها وأن يعمل الجميع كجسم تكاملي واحد من أجل تعزيز تقديم الخدمة الصحية المتميزة للسيدات .

وأوضح د. القدرة على أن وحدة العلاقات العامة تسعى إلى تعزيز العلاقات العامة في المستشفيات من خلال ثلاث محاور تعمل عليها حالياً هي : المحور الأول دورة مركزة للعلاقات العامة بعنوان “مدير علاقات عامة محترف” ، والمحور الثاني دبلوم عالي معتمد من وزارة التربية والتعليم العالي في الإعلام الصحي ، والثالث إطلاق حملة “الخدمة الصحية مسئولية اجتماعية ” خلال الأسابيع القليلة المقبلة ، وأن كل ذلك يرافقه تكوين لجنة من الإدارة ولجنة التوجيه والإرشاد ولجنة المرأة والعلاقات العامة لتقوم بتلمس حاجات المرضى والمساهمة في رفعة الخدمة الصحية بالإضافة إلى التحرك باتجاه الإعلام لتغيير الصورة النمطية الموروثة عن الخدمة الصحية وتقديم قصص النجاح والانجازات التي تحققها المستشفى للجمهور عبر الإعلام.

وقد تطرق د.عبد الرازق الكرد المدير الطبي للمستشفى إلى أزمة نقص الأدوية وخصوصا دواء الهيبارين حيث تقوم المستشفى بالعمل من خلال لجنة تم تكوينها من فريق متكامل من كوادر المستشفى على وضع محددات وشروط للأشخاص الذين يعطى لهم هذا الدواء خصوصاً أنه دواء مرتفع الثمن نسبياً وغير متوفر في الأسواق.

و أشارت أ.ملكة الشريف مسئولة لجنة المرأة في الوزارة إلى أهمية عقد لقاءات توعية للسيدات حول استخدام هذا الدواء لما له من آثار على الأم والطفل حيث أن بعض الأطباء يستسهل إعطاء هذا الدواء للمريضة دون تدقيق في حالتها وأن اللجنة تسعى من خلال تكوين لجان فرعية لها في المستشفيات وخصوصا في الإماراتي إلى أن تكون على صلة مباشرة بالسيدات وأن تتعرف إلى أهم مشاكلهن ومطالبهن وهن كسيدات أقرب في الوصول إلى المراجعات أو الحوامل.

وبدوره شدد أ.محمد محجز مقرر لجنة التوجيه والإرشاد في الوزارة على ضرورة تعزيز التعامل الحسن مع المراجعين أثناء تقديم الرعاية الصحية مهما بدر منهم من أقوال أو أفعال غير لائقة، مذكرا بالنهج الأخلاقي الفريد الذي يجب أن يلتزم به مقدمو الخدمة الصحية أينما كانوا، وذلك من أجل تحقيق أهداف الوزارة المتمثلة في تقديم خدمة إنسانية وصحية متميزة.

وأشاد د. القدرة بمستشفى الهلال الإماراتي وكوادرها العاملة الذين يؤمنوا بأنهم رافعة أساسية للخدمة الصحية ويستجيبون بسرعة لأي تطوير بل يسعون إلى الابتكار والتحسين بشكل أكبر ، بالإضافة إلى التطور الكبير الذي يحققه المستشفى والقفزات النوعية له.

وفي نهاية اللقاء قدم وفد العلاقات العامة مجموعة من الهدايا للكوادر في المستشفيات, فيما قام د. وليد ماضي بتسليم د. أشرف القدرة شهادة تقدير عن مجهوداته التي يبذلها في خدمة القطاع الصحي والمرضى.