وزارة الصحة تناقش عدداً من القضايا الصحية والانجازات خلال اجتماعها الأسبوعي

alt

 

 

عقدت وزارة الصحة الفلسطينية بمقر الوزارة بمدينة غزة، صباح الخميس، اجتماعها الوزاري الأسبوعي لبحث عدد من القضايا الصحية والإنجازات التي استطاعت الوزارة تحقيقها خلال الفترة الماضية.

وحضر الاجتماع كلا من وزير الصحة د.باسم نعيم وجمع من المدراء العامين ومدراء الوحدات بالوزارة.

 

وناقش الوزير مع الحاضرين عدد من القضايا الخاصة بأبرز الانجازات التي حققتها الوزارة على صعيد توحيد أسعار الأدوية، والفائدة التي عادت على المواطنين جراء توحيد السعر.

 

بدوره، أكد د. منير البرش مدير الإدارة العامة للصيدلة أن خطوة الوزارة في توحيد أسعار الدواء أثبتت جدواها، مشيراً إلى أن الخطوة أدت إلى ترشيد أسعار الأدوية وحماية المواطن من الأسعار المرتفعة.

من جهته، أثنى د.نعيم على خطوة توحيد أسعار الأدوية، مؤكداً أن الخطوة تعتبر خطوة نوعية وانجاز حقيقي سيؤدي إلى الارتقاء بالأوضاع الصحية في فلسطين.

 

كما أشاد الوزير بنجاح وزارته في تقديم خدمات صحية جديدة للمواطنين على صعيد افتتاح أقسام جديدة بالمستشفيات، وافتتاح مستشفيات تخصصية جديدة خلال الفترة الماضية.

 

كما ناقش الاجتماع الوزاري التقييم الربعي للخطة التشغيلية السنوية لعام 2012، والذي يجري لأول مرة على مستوى وزارة الصحة الفلسطينية، وسبل زيادة التعاون ما بين الإدارات المختلفة ووحدة التخطيط لتنفيذ المتابعة والتقييم.

من جهته، استعرض أ. موسى السماك مدير عام الشؤون الإدارية خلال كلمة له بالاجتماع ملخص انجازات الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية لعام 2011، مثنياً على دور وزير الصحة في دعم تحقيق تلك الانجازات.

 

كما بحث المجتمعون أبرز الانجازات والاحتياجات في كل من دائرتي المخازن والمشتريات، وسبل توفير تلك الاحتياجات.