وزير الصحة يزور عدد من مستشفيات قطاع غزة

alt

 

زار وزير الصحة الفلسطيني د.باسم نعيم صباح الأحد، مجمع الشفاء الطبي ومستشفى بيت حانون، باحثاً مع الطواقم الطبية في المستشفيين أبرز المستجدات على صعيد التطويرات الجديدة وآليات سير العمل، إضافة إلى العقبات التي تواجه الطواقم الطبية وسبل التغلب عليها.

وأكد الوزير خلال الاجتماع الذي حضره مدير عام ديوان الوزير د. يوسف المدلل ومدير عام مجمع الشفاء الطبي د. مدحت عباس والمدير الطبي للمجمع د. نصر التتر وجمع من مدراء المستشفيات ورؤساء الأقسام بمستشفى الباطنة بالمجمع أن الزيارة تأتي ضمن الزيارات المتتابعة والهادفة للتعرف على واقع سير العمل وأبرز العقبات التي تواجه الطواقم الطبية بأقسام الباطنة وسبل التغلب عليها.

وقال د. نعيم ” أتينا لنسمع اقتراحاتكم وملاحظاتكم حرصاً منا على الاستماع بقلب وعقل مفتوح بهدف تحسين الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين”.

وأشاد د.نعيم خلال كلمته بدور مجمع الشفاء وطواقمه في تقديم الرعاية الصحية للمواطنين، مشيراً إلى أن المجمع لازال يحتل رأس القائمة في حجم العمل على صعيد استقبال وعلاج كافة الحالات من مختلف أنحاء القطاع.

وبين الوزير جهود وزارته في تطوير مجمع الشفاء الطبي، قائلاً: “عملنا على مدار العديد من السنوات الماضية لإحداث مزيد من التطور وترميم العديد من الأقسام والمستشفيات بالمجمع رغم الظروف الصعبة التي نمر بها”.

بدورهم، استعرض رؤساء أقسام مستشفى الباطنة أبرز العقبات التي تواجه المستشفى على صعيد الازدحام ونقص الدواء والمستهلكات الطبية التي تواجهها المستشفيات جراء الحصار، مشيرين إلى الجهود الكبيرة التي يبذلونها للتغلب على تلك العقبات.

من جانبه، أكد د. نعيم على سعادته باللقاء واستماعه لوجهات النظر المتعددة، مشيداً بالحرص الكبير الذي يبديه الأطباء على صعيد انتظام سير العمل رغم الصعوبات الكبيرة التي يشهدها القطاع الصحي جراء الحصار الإسرائيلي.

 

alt

 

وفي ذات السياق، تفقد وزير الصحة مستشفى بيت حانون، مطلعاً خلال الزيارة على الترميمات الجديدة الجارية في المستشفيات في قسم الاستقبال والطوارئ والعناية المركزة.

واعتبر الوزير خلال اجتماع عقده برؤساء الأقسام بالمستشفى بحضور مدير عام ديوان الوزير د.يوسف المدلل ومدير مستشفى بيت حانون د.بسام أبو وردة ورئيس بلدية بيت حانون أ.محمد الكفارنة، المستشفى انجازاً كبيراً لمنطقة بيت حانون.

وأشار د.نعيم إلى أن المستشفى يسهم في تقديم خدمة علاجية للمواطنين، بالإضافة إلى دوره في حالات عدم الاستقرار والعدوان الإسرائيلي في تقديم خدمات علاجية واسعافية لأهالي البلدة.

كما استمع الوزير خلال زيارته، لمطالب الطاقم الطبي بالمستشفى على صعيد نقص الكوادر الطبية وإمكانيات تطوير المستشفى، مؤكداً حرص وزارته على تطوير العمل بالمستشفى وتحسينه.