بكرون: نقدم خدمة التأمين الصحي لأكثر من مليون مواطن في قطاع غزة

alt

 

قال مدير وحدة التأمين الصحي بوزارة الصحة الفلسطينية أ.عماد بكرون إن عدد المستفيدين من خدمات التأمين الصحي التي تقدمها وزارته وصل إلى أكثر من مليون مستفيد.

 

وأكد بكرون خلال حديث صحفي أجراه معه المكتب الإعلامي بوزارة الصحة الأربعاء، أن النسبة المؤمنين تعد الأعلى إذا ما قورنت بالدول العربية المجاورة بالنسبة إلى عدد السكان، مشيراً إلى أن وزارته أعدت مقترحاً لتطوير نظام التأمين الصحي بما يضمن تناسبه مع كافة فئات المجتمع الفلسطيني في قطاع غزة.

 

وأوضح أن خدمات التأمين الصحي بالوزارة تشهد تقدماً ملحوظاً وتطورات ملموسة، مبيناً أن وحدته تمكنت من تحديث بيانات التأمين للمواطنين بالتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية بالشكل الذي يجعلها أكثر قدرةً على تحقيق العدالة الاجتماعية.

 

وأشار إلى تقديم وحدة التأمين بالوزارة أكثر من 94000 تأمين صحي مجاني خلال العام الماضي لشريحة العمال للاستفادة من الخدمات الصحية الحكومية، بالإضافة إلى تقديم آلاف التأمينات الصحية ذات الرسوم الرمزية لذوي الدخل المحدود.

 

كما نوه مدير وحدة التأمين إلى عقد وحدته العديد من العقود الجماعية مع المؤسسات الأهلية والخاصة للاستفادة من خدمات التأمين الصحي الحكومي، مشيراً إلى أن خدمات التأمين تشهد إقبالاً متزايداً من تلك المؤسسات بسبب الخدمات الصحية الفريدة التي تقدمها وزارته.

وأشار إلى أن وحدته عملت على تسهيل اجراءات الحصول على بطاقات التأمين الصحي من خلال افتتاح العديد من مكاتب التأمين في مناطق متعددة في قطاع غزة لتخفيف الازدحام على المكاتب الرئيسية.

 

ولفت إلى الجهود التي تبذلها وحدته على صعيد تطوير قدرات الكوادر البشرية، قائلاً: “استطعنا تطوير قدرات كادرنا البشري من خلال إعداد دورة بالتعاون مع تنمية القوى البشرية بالوزارة حول فن التعامل مع الجمهور وذلك لضمان الحفاظ على كرامة المواطنين وتلقيهم أفضل معاملة ممكنة”.