الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة تنظم يوماً علمياً في الاشعة التداخلية

alt

 

نظمت الادارة العامة لتنمية القوى البشرية يوماً علمياً في مجال الاشعة التداخلية، بالتنسيق مع دائرة الأشعة في مجمع الشفاء الطبي ، بحضور كل من د. كمال جبر مدير دائرة الاشعة في مجمع الشفاء واخصائيي الاشعة في مختلف مرافق وزارة الصحة .

هذا والقى المحاضرات نخبة من استشاريي الاشعة المحليين والدوليين والتي شملت كل من د. نائل ابوسليم استشاري الاشعة التداخلية ونائب رئيس قسم الاشعة بمستشفى Kassel في المانيا، ود. ادهم درويش استشاري الاشعة ونائب رئيس قسم الاشعة بمؤسسة حمد الطبية في قطر ، ومن الداخل د. محمد مطر استشاري الاشعة التداخلية في مستشفى غزة الاوروبي .

بدوره قدًم د. ناصر ابو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية تحيّاته وشكره للوفد الزائر ومثمناّ دوره في تقديم المحاضرات العلمية القيّمة في مجال الأشعة وجهودهم الطيبة من خلال الحرص على مد يد العون لأهل غزة، آملا ان يستمر هذا التواصل العلمي والذي بدوره يسهم في الحصول على الخبرة الكافية وتبادل المعلومات العلمية في مجالات مختلفة، داعياً الحضور الى الاستفادة القصوى من المحاضرات وتطبيقها على واقع عملهم.

من جهته اشار د. كمال جبر مدير دائرة الاشعة الى ان اليوم العلمي قدم الجديد في مجال الاشعة التداخلية التي شملت اعضاء مختلفة من الجسم منها العيون والاوردة والشرايين والعمود الفقري حيث تم استعراض ومناقشة حالات مرضية ،إضافة الى كيفية تشخيص الجلطات العميقة بالأوردة باستخدام جهاز الرنين المغناطيسي ، والتعرف على وسائل التشخيص المختلفة عبر الأشعة التداخلية لتضيق شرايين الكليتين ومتابعة العلاج .

وفي نهاية اليوم العلمي فتح باب النقاش والحوار واجاب الأطباء على أسئلة واستفسارات الحضور.