خلال استقباله لوفد من نقابة التمريض…الصحة تخطط لعقد مؤتمر للتمريض خلال ربيع العام القادم

 alt

استقبل وزير الصحة الفلسطيني د.باسم نعيم، بمقر وزارته بمدينة غزة، صباح الأربعاء، وفداً من نقابة التمريض الفلسطينية، باحثاً معهم سبل تطوير واقع التمريض في مستشفيات قطاع غزة.

 

وناقش الاجتماع الذي حضره إلى جانب وزير الصحة كلا من مدير عام ديوان الوزير د.يوسف المدلل وعدد من ممثلي النقابة، إمكانية عقد مؤتمر للتمريض في قطاع غزة خلال ربيع العام القادم وذلك بهدف تطوير واقع التمريض في المستشفيات والمراكز الصحية العاملة في القطاع.

 

بدوره، رحب د.نعيم بفكرة عقد مؤتمر التمريض قائلاً إنه يمثل “فكرة مهمة” لتطوير القطاع الصحي الفلسطيني، مبيناً ضرورة أن يسبق المؤتمر ورش عمل ودراسات تهيئ الأجواء لمؤتمر ينجح فعليا في تقديم أفكار وعناوين أساسية في التمريض.

 

كما خلص الاجتماع إلى ضرورة تشكيل لجنة تحضيرية للإشراف على خطوات عقد المؤتمر ومتابعة توصياته على أرض الواقع.

 

 

وفي ذات السياق ، اجتمع وزير الصحة مع الهيئة التاسيسية للبحث العلمي واكد المجتمعون على اهمية البحث العلمي في تطور المجال الصحي.

بدوره، أكد د. نعيم ان البحث العلمي في المجال الصحي سيسهم في تطور العديد من القطاعات الاخرى الى جانب القطاع الصحي مثل الصناعات الغذائية وصناعات الادوية .

وبين ان مجلس البحث العلمي في فلسطين سيكون له حلقة وصل بين الباحتين وصانعي القرار السياسي ، مشيراً الى ان البحث العلمي يشكل خطوة نحو تطوير الوضع الصحي مقارنة بامثاله في دول العالم المتقدم.

واوضح دعمه الكامل والمستمر للبحث العلمي المتعلق بالصحة في فلسطين ، وان يكون له دور بارز في التنمية الصحية في الاراضي الفلسطينية