الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة تعقد اجتماعاً لحصر الاحتياجات التدريبية للمتدربين في برامج البورد الفلسطيني

alt

 

عقدت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة اجتماعاً لحصر الاحتياجات التدريبية لمتدربي برامج البورد الفلسطيني، وذلك بحضور كل من د.ناصر ابوشعبان مدير عام تنمية القوى البشرية ، ود.اسامة ابو معمر مدير دائرة التدريب والتعليم المستمر ، ومسئولي التدريب ومنسقي برامج البورد الفلسطيني لمختلف التخصصات الطبية في مستشفيات وزارة الصحة.

 

هذا وافتتح اللقاء د. ناصر ابو شعبان بتهنئة الحضور بشهر رمضان المبارك وشكر الحضور على جهودهم الطيبة في متابعة برامج البورد، آملاً أن يستمر هذا الجهد العلمي بما يخدم مصلحة العمل، موضحاً تقديم الوزارة لكل دعم ممكن للمدربين والمتدربين في سبيل التطوير المهني والعلمي.

 

وأشار د. ابو شعبان إلى أن اللقاء يأتي ضمن مشروع دعم تدريب أطباء البورد وأنه جاري العمل حالياً على إعداد الخطة السنوية لبرامج التدريب التي تنفذ مع المركز العربي للتدريب التابع لاتحاد الاطباء العرب بدعم من لجنة الاغاثة الطوارئ.

 

يشار إلى أن برامج التدريب بالتعاون مع اتحاد الاطباء العرب بدأت قبل ثلاث سنوات ويتم التدريب عبر برامج الفيديو كونفرنس على مدار العام بالإضافة للحضور الدوري للأساتذة من جمهورية مصر العربية لتدريب الكوادر الطبية والصحية في غزة ، كما يتم سنوياً ابتعاث عدد من الأطباء والكوادر الصحية للحصول على دورات تدريبية في جمهورية مصر العربية، علماً بأنّ برامج الدراسات العليا ضمن البورد الفلسطيني بدأت بأربعة تخصصات قبل عدة سنوات وتطورت لتشمل 10 تخصصات حالياً وهي (الباطنة العامة– الجراحة العامة – طب النساء والولادة – طب الأطفال – طب الأسرة – التخدير والعناية المركزة – الأشعة التشخيصية – طب جراحة العظام – طب الطوارئ- طب وجراحة العيون).