الصحة:الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية تعلن نجاح خطتها لشهر رمضان المبارك

 

أعرب د. فؤاد العيسوي مدير عام الرعاية الصحية الأولية عن سعادته لنجاح الخطة الموضوعة لشهر رمضان المبارك وقدرتها على حماية المواطن الفلسطيني وتثقيفه صحيا وتغذويا بالأمور الصحية المتعلقة بشهر رمضان الكريم ، والذي جاء بالتعاون و التكاتف المشترك بين الدوائر المختصة و العمل بروح الفريق لخدمة المواطن الفلسطيني .

 

وفى هذا السياق أوضح د.العيسوى أن دائرة التغذية عقدت سلسلة من اللقاءات مع وسائل الإعلام المرئية و المسموعة ،حيث كان هناك ثلاث لقاءات عبر فضائية الكتاب و لقاء واحد عبر فضائية القدس وعدة لقاءات ونصائح صوتية عبر الإذاعات المحلية ، وتهدف هذه اللقاءات لزيادة الوعي الغذائي لدي المواطن الفلسطيني .

 

وأشار إلى أن دائرة الطب الوقائي كثفت حملاتها التفتيشية على جميع الأسواق و المحلات التجارية و الأسواق الشعبية المنتشرة بكثافة في شهر رمضان المبارك ، حيث قاموا بإتلاف كميات كبيرة ومختلفة من الأغذية و المواد الغذائية الموزونة (المتلفة) 9083 كجم  والمشروبات الخفيفة المتلفة 4868 لتر ، حيث بلغ عدد المعلبات المتلفة 187 علبة ، حيث تم بلغ عدد عينات فحص للأغذية 200 و عدد الفحوصات 365ويشمل عدد العينات و الفحوصات عصائر و سكاكر وحلويات ولحوم واسماك وخضار و أشياء أخرى من المواد الغذائية المختلفة .

 

وبين أن دائرة التثقيف الصحي عقدت سلسلة من اللقاءات التوعوية مختلفة حول شهر رمضان مع الوعاظ والواعظات من وزارة الأوقاف حول تغذية الأم الحامل والمرضع في شهر رمضان و لقاء آخرحول أهمية الإقلاع عن التدخين خلال الشهر الفضيل بالإضافة للاستمرار في عملية التثقيف الصحي في المراكز الصحية من اجل زيادة التوعية الصحية في شهر رمضان وخاصة للنساء الحوامل والمرضعات.

 

وقال أن الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية أصدرت العدد الخاص بشهر رمضان من مجلة  صحتنا  بالإضافة لوضع نصائح صوتية عدد 7 نصائح عبر المواقع الالكتروني للرعاية الأولية ونشر 93 مقال صحي متنوع و 30 نصيحة صحية بشكل يومي طوال شهر رمضان المبارك وإصدار المسابقة الرمضانية الأولى، هذا ما أدى إلى ارتفاع نسبة مشاهدة الموقع بنسبة 45 % ونشر جميع المقالات الصحية عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك .

 

والجدير ذكره أن الإدارة العامة للرعاية الصحية شكلت وفد لزيارة المراكز الصحية التي تعمل خلال أيام عيد الفطر وتقديم التهاني و التبريكات للعاملين وتقديم الهدايا لهم بهذه المناسبة.