خلال لقائه اللجنة الفنية الدوائية . . الوزير نعيم يطالب بتفعيل دور لجنة الإعلام الدوائي بالتنسيق مع كافة الأطراف المعنية

alt

 

 

التقى معالي وزير الصحة د. باسم نعيم أعضاء اللجنة الفنية الدوائية في مكتبه، وذلك بحضور مدير عام الصيدلة د.منير البرش، حيث تمّ مناقشة بعض الأمور التي تخص اللجنة وسبل تفعيل عملها.

 

واقترحت اللجنة أن يصل عدد بدائل الأصناف الدوائية إلى 7 بدائل، منها 4 محليه و3 أجنبية ، فيما دعا الوزير نعيم إلى عمل ورشة عمل ودراسة لوضع تصور للفكرة .

 

ورحب الوزير باللجنة مشيدا بعملهم الدءوب والمتواصل في خدمة الوطن، وأكد على أهمية ان تقوم ن لجنة التسعير (وهي جزء من لجنة التسجيل) إلى وضع اللوائح المطلوبة وفق النظام، واستقبال أي شكاوى بخصوص الأسعار، مطالباً بإعادة تفعيل دور لجنة الإعلام الدوائي بالتنسيق مع كافة الأطراف المعنية وذات العلاقة،

 

وأشاد الوزير نعيمً بانجازات اللجنة الفنية الدوائية رغم المعيقات والإمكانات المتواضعة، داعيا إلى بذل المزيد من الجهد خلال المرحلة القادمة لضمان تحقيق النجاح في العمل الصيدلي بفلسطين.

 

بدوره، أعلن د. منير البرش مدير عام الصيدلة على أنه بحلول 1/11/2012 ستقوم الجهات المختصة بمتابعة الصيدليات ومصادرة أي منتج لا يضع التسعيرة على العلبة الدوائية ، موضحا أنه سيتم إعلام الصيدليات به عن طريق وسائل الإعلام المختلفة وبرسائل نصية لأصحابها .