وزير الصحة يرحب بعرض مركز علاج العقل والجسم طرق تحسين الخدمة الصحية لهذه الفئات

alt

 

 

زار وزير الصحة الفلسطيني د. مفيد المخللاتي مركز علاج العقل والجسم، حيث كان في استقباله، أ. رمضان الحلو منسق مشروع المركز بغزة.

 

ورافق الوزير المخللاتي في الجولة د. محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي ، د. فؤاد العيسوي مدير عام الرعاية الصحية الأولية.

 

وتأتي الزيارة بهدف بحث إمكانية دراسة عرض مركز علاج العقل والجسم دمج مهارات العقل والجسم القائمة على (التأمل والاسترخاء والتحفيز الذاتي والتخيل والرعاية الذاتية لتلك الفئات والرسومات والحوار) وتنفيذها في قطاع غزة من خلال وزارة الصحة.

.

 

ويشمل البرنامج دمج مهارات العقل والجسم في قطاع غزة، ضمن برامج الرعاية الأولية في وزارة الصحة المتعلقة بمرضى السكر والضغط والسرطان والسيدات الحوامل، إضافة إلى تحسين طرق إدارة الضغوطات النفسية للكوادر العاملة في الوزارة من أطباء وممرضين.

 

من جهته، رحب الوزير المخللاتي بعرض مركز علاج العقل والجسم طرق تحسين الخدمة الصحية لهذه الفئات، مؤكدا حرص وزارته على الاهتمام بهذه الفئة وتحسين الخدمة الصحية المقدمة لهم.

 

وطالب بإحالة هذا الملف إلى الإدارة العامة للرعاية الأولية بوزارة الصحة لمناقشته مع مركز علاج العقم والجسم، ليكون كمقدمة للتحضير لتوقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين .

 

الجدير ذكره، أن مركز علاج العقم والجسم هي مؤسسة دولية لها فروع في مختلف دول العالم، منها فلسطين)، ومقرها الرئيس في واشنطن ويرأسها الأمريكي د. جيمس جوردن،