الصحة : وصول قافلة طبية إلى غزة محملة بكميات من الأدوية اللازمة للقطاع الصحي

alt

 

 

 

وصلت إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي قافلة محملة بالأدوية اللازمة للقطاع الصحي، يتقدمها وفدا رفيع المستوى يترأسه الأمين العام المساعد في لجنة الإغاثة الإنسانية د. خالد عبد العزيز، ود.عمر العياط، وأ. إسماعيل أبو الذهب، وأ. وليد عبد السلام الصحفي في جريدة اليوم السابع، وكان في استقبالهم ممثلا عن وزارة الصحة وكيل وزارة الصحة د. حسن خلف، ومدير عام الإدارة العامة للصيدلة د.منير البرش ، ومدير عام الشئون الإدارية والمالية أ. موسى السماك، ومدير عام ديوان وزير الصحة د. يوسف المدلل ومدير وحدة العلاقات العامة والإعلام د.أشرف القدرة.

من جانبه رحب د. منير البرش بأعضاء الوفد، معربا عن سروره لوصولهم أرض الرباط فلسطين، والحصن التاريخي للبوابة الشرقية لمصر، متمنيا لهم إقامة سعيدة في قطاع غزة.

هذا وشكر د. حسن خلف أعضاء الوفد على ما قدموه للقطاع الصحي من مساعدات تمثلت في كميات متنوعة من الأدوية اللازمة لعلاج مرضى السرطان ومحاليل غسيل الكلى، إضافة إلى أدوية التخذير والمضادات الحيوية، والمستلزمات الطبية.

بدوره أعرب رئيس الوفد الزائر د. خالد عبد العزيز عن سعادته الغامرة فور أن وطأت قدماه أرض فلسطين، معتبرا هذه القافلة وغيرها من الجهود التي تهدف إلى تعزيز صمود الشعب الفلسطيني واجبا شرعيا وإنسانيا.

وأكد عبد العزيز أن هذه القافلة تأتي في إطار الجهور الرامية إلى كسر الحصار المفروض على قطاع غزة، معتبرا هذه القافلة خطوة ستتبعها خطوات أخرى في سبيل تخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني الصابر.