عبر نظام الفيديو كونفرنس .. مناقشة مشاريع التخرج لمنتسبي دبلوم مكافحة العدوى

alt

 

استكمالاً لمتطلبات دبلوم مكافحة العدوى المنعقد في الادارة العامة لتنمية القوى البشرية والذي نفّذ بالتعاون مع معهد معتمد وبدعم من لجنة الإغاثة والطوارئ التابع لاتحاد الاطباء العرب، تمّ أمس الأربعاء مناقشة مشاريع التخرج لمنتسبي دبلوم مكافحة العدوى، حيث جرت المناقشة عبر نظام الفيديو كونفرنس في مقر تنمية القوى البشرية، بحضور واشراف لجنة المناقشة المكونة من أ.د محمود خليل استاذ الميكروبولوجي والمناعة بكلية الطب بجامعة عين شمس، وأ.د مها فتحي أستاذ الميكروبولوجي والمناعة بجامعة عين شمس، علماً بأنّ عدد المنتسبين 33 متدرباً توزعت مشاريعهم على ست مجموعات تم تطبيق المشاريع على عدد من أقسام العناية المركزة بمستشفيات وزارة الصحة، وتعتبر هذه المناقشة هي المتطلب الأخير بعد اجتياز المنتسبين المحاضرات العلمية والامتحانات النظرية والعملية.

بدوره شكر د.ناصر ابو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية، ادارة معهد معتمد ولجنة الإغاثة والطوارئ وخص بالشكر أعضاء الهيئة التدريسية للدبلوم لمابذلوه من جهد على ما يزيد عن العام في سبيل حرصهم على تقديم الاستفادة العلمية في مجال مكافحة العدوى،

 

وقال ” إنه سيتم منح الملتحقين شهادة دبلوم معتمدة من معهد معتمد ومن وزارة الصحة في مكافحة العدوى كأول برنامج متخصص في هذا المجال.

وأكد على أهمية هذا الدبلوم في إتاحة الفرصة للملتحقين بالتعرف على قواعد مكافحة العدوى والوصول إلى مستوى متقدم من الخدمة الطبية وتقليل فرص الإصابة بالمرض وخفض معدل الوفيات.

من جهتها أعربت لجنة المناقشة عن مدى رضاها عن المشاريع المقدمة من قبل المتقدمين والذي جاء كخطوة للوقوف على القوة العلمية التي اكتسبوها خلال الدراسة.

يشار إلى أن دبلوم مكافحة العدوى بدأ في يونيو 2011 واستمر لمدة مايزيد عن العام، حيث يأتي في إطار حرص وزارة الصحة المستمر على تطوير كفاءات الكادر الطبي في مختلف القطاعات الصحية.