في إطار خطته لتحسين مستوى الخدمات الصحية للمواطنين…الوزير المخللاتي يتفقد مستشفى الولادة بمجمع الشفاء الطبي ويطلع على سير العمل

alt

في اطار متابعته الميدانية المستمرة للمرافق الصحية و التي تأتي ضمن خطته الرامية الى تحسين مستوى الخدمات الصحية للمرضى و المواطنين , تفقد معالي وزير الصحة د. مفيد المخللاتي مستشفى الولادة بمجمع الشفاء الطبي حيث اطلع على سير العمل والوقوف عند احتياجات المواطنين و طموحاتهم الصحية , واستمع منهم الى ملاحظاتهم حول الخدمة التي يقدمها مستشفى الولادة بمجمع الشفاء الطبي و الذي يشكل نحو 40% من الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في قطاع غزة .

وقد اوضح د. المخللااتي للمواطنين أن ملف خدمات النساء والولادة واحداً من أبرز واهم الملفات التي تبحث يوميا وتتابع بشكل مستمر كونها من الأولويات لعمل الوزارة في الفترة الحالية , واعدا اياهم أن تتواصل الجهود للارتقاء بواقع الخدمة بما يتناسب مع الاعداد المتزايدة من المراجعات والمستفيدات من خدمات المستشفى و يلامس طموحاتهن و يحفظ خصوصيتهن , مبيناً ان الوزارة لا تأل جهداً للعمل في كافة الاتجاهات التي من شأنها تحسين و تطوير الخدمة الصحية للمواطن ..

و قد عبر السيدات المراجعات عن شكرهن لمعالي الوزير على إعطاء خدمات النساء و الولادة الاولوية البارزة في خطته للفترة المتبقية من هذا العام و مثمنين الجهود التي تبذلها الوزارة من أجل تحسين خدمات النساء والولادة بما في ذلك تخفيف العبئ عن مستشفى الولادة في مجمع الشفاء الطبي بشراء خدمات الولادة الآمنة من المستشفيات الخاصة و التوسعة و التجديدات المستمرة في المستشفى .

كما والتقى معاليه مع الكادر الطبي وطاقم التمريض بالمستشفى الذين بدورهم قدموا وصفاً لطبيعة العمل وأبرز التحديات التي تواجه العمل اليومي في أقسام الولادة و العيادة الخارجية للنساء و التوليد .

هذا وقد حث د. المخللاتي كافة العاملين الى المساهمة الفاعلة في تعزيز ثقة المواطن بالخدمات المقدمة والعمل على تطوير آليات العمل لتحقيق مستويات افضل في القريب العاجل , مؤكداً ان الخدمة الصحية للمواطنين تمثل رسالة إنسانية سامية لابد أن نقدمها بأخلاق مهنية تحفظ حقوقه و تصون كرامته و هو الذي يستحق منا الكثير و سنواصل الليل بالنهار حتى نستطيع تأدية واجبنا الاخلاقي و الوظيفي تجاه صبره و تضحياته .