خلال اجتماعه بمدراء المستشفيات.. الوزير المخللاتي يشيد بالتحسن الكبير للخدمات الصحية المقدمة

 

alt

 

أشاد وزير الصحة الفلسطيني د. مفيد المخللاتي  بالتحسن الكبير الذي شهدته المستشفيات بقطاع غزة في عهد الوزير السابق.

وقال الوزير المخللاتي خلال اجتماعه بمقر الوزارة ” إنّ الخدمات الصحية شهدت تقدماً كبير في عهد د. باسم نعيم ، حيث تمّ الاستثمار في تحسين الخدمات النوعية بالعديد من الخدمات الصحية على مستوى جراحة القلب والعديد من الخدمات الأخرى.

وأشار د. المخللاتي إلى ان جهود وزارة الصحة في عهد د. باسم نعيم كانت مميزة، خاصة فيما يتعلق بتطوير الخدمات الصحية بقطاع غزة بما يجنب المرضى معاناة السفر للعلاج بالخارج، وأكد المخللاتي أن وزارته ستعمل على تحسين  الأوضاع الصحية وتطويرها بما يحقق رضا الجمهور الفلسطيني عليها.

وأوضح المخللاتي أن وزارته تواصلت مع مجلس الوزراء بهذا الخصوص ، مؤكداً حرصه على تكريم الكفاءات الطبية الذين اثبتوا كفاءتهم خلال تأديتهم لأعمالهم  بالقريب العاجل.

وأكد د. المخللاتي على ضرورة ترميم مباني الأقسام  القديمة بالمستشفيات بالشكل الذي يسهم في تحسين الخدمات الصحية

بدوره  شكر د. مدحت محيسن مدير عام المستشفيات وزير الصحة على اهتمامه بتحسين الخدمات الصحية ، متمنياً ان تحقق الوزارة في عهده مزيداً من التقدم والازدهار .

وأكد د. محيسن ان إدارته ستعمل ما بوسعها على تحقيق رؤية الوزير  في مجال تطوير المستشفيات.

 من جانبهم بحث عدد من مدراء المستشفيات مع وزير الصحة تذليل العقبات التي تواجهها على صعيد الصيانة والتدريب والاتصالات بين الأطباء وسبل التغلب تلك المصاعب.

وفيما يتعلق بالأزمة على صعيد الأدوية والمستهلكات الطبية ، أكد د. المخللاتي أن وزاراته ستعمل على تحسين الأوضاع في ذات المجال من خلال تعديل الرؤية بالشكل الذي يضمن استمرار تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين في المستشفيات، وأوضح اهتمامه بتحسين خدمات الولادة في المستشفيات، مؤكداً على دور مؤسسات القطاع الصحي الخاص في تخفيف الضغط الملقى على المؤسسات الصحية الحكومية .

كما وشدد د. المخللاتي على أهمية تحسين الخدمات الصحية في أقسام الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات بالشكل الذي يحقق رضا الجمهور  الفلسطيني على الخدمات المقدمة .

وأشاد. المخللاتي بالنقلات النوعية الذي شهدته مستشفيات القطاع ، مؤكداً انه لمس من خلال زيارته للمستشفيات رضا المواطنين المتلقين للعلاج .

وقال المخللاتي ” ما أسعدنا في هذه الجولة هو الإصرار والعزيمة على تحدي ظروف العمل الصعبة وحرصهم على تقديم أفضل خدمة صحية لأبناء شعبنا الفلسطيني.