الصحة تحتفل بوضع حجر الأساس لمركز هالة الشوا الصحي بشمال القطاع

alt

 

احتفلت وزارة الصحة بوضع حجر الأساس لمركز هالة الشوا الصحي بمدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة ، على مساحة 500 متر مربع، وذلك في إطار حرص الوزارة على تدعيم الخدمات الصحية ، خاصة الرعاية الصحية الأولية.

وفي كلمة له بهذه المناسبة ، أكد د. مفيد المخللاتي وزير الصحة أن وزارته لن تستسلم للظروف التي فرضها الحصار الظالم من حرمان للموارد ، من إعاقة تطوير الخدمة الصحية وفق ما يتطلع اليه الجمهور .

وقال معاليه أن الوزارة تدشن عهداً جديداً من العمل والحفاظ على الصحة العامة التي هي أمانة في أعناقنا ، مسخرين بذلك كل الجهود والعلاقات الدولية والمحلية والتواصل مع الأخوة في رام الله لتقديم خدمة طبية راقية يلمسها المواطن تماشياً مع خطة 100 يوم التي أقرتها الحكومة.

واعتبر د. المخللاتي هذه المساهمة الكريمة من الحاجة هالة الشوا هي نموذج طيب لمشاركة المجتمع المحلي في بناء الوطن وتقديم الخدمات الصحية ، مقدماً شكره على تلك الجهود التي تدعم خطط الوزارة لتطوير مراكز الرعاية الأولية كأسلوب طبي متقدم، والخط الدفاعي الأول عن صحة المواطن بما يضمن تقليل تحويل المرضى للخدمات الثانوية وبالتالي ترشيد النفقات .

وأعرب معاليه عن اعتزازه بشبكة مراكز الرعاية الأولية  في قطاع غزة بما تقدمه من خدمات تضاهي البلدان المجاورة ، كما وتحدث عن أولويات الوزارة في الفترة الحالية والتي تشمل توفير الأدوية والمستهلكات الطبية ، وتطوير خدمات الاستقبال والطوارئ وخدمات الولادة والرعاية الأولية وتحسين العلاقة بالجمهور والنهوض بالأوضاع الوظيفية لكوادر وزارة الصحة وتدعيم الخدمات بالأجهزة الطبية الحديثة وصيانة ما هو موجود ؟.

بدوره، تحدث م. فيصل الشوا نيابة عن الحاجة هالة الشوا عن البدء الفعلي للمشروع الأحد القادم ، حيث سيتم بناء الطابق الأول للمركز على مساحة 500 متر مربع وفق المخططات الهندسية التي استكملتها الإدارة العامة للهندسة والصيانة بوزارة الصحة، متمنياً أن يكون هذا المشروع خالصاً لوجه الله تعالى وفي خدمة المواطن الذي عاني الكثير بفعل الحصار.

هذا وقد حضر اللقاء لفيف من رجال المنطقة الشمالية ورئيس بلدية بيت لاهيا م. عز الدين الدحنون، وقيادة الشرطة، والمدراء العامون في وزارة الصحة.