الصحة : تجهيز الحروق والتجميل بمجمع ناصر الطبي ضمن الطراز العالمي

alt

 

يشهد مجمع ناصر الطبي أعمال صيانة وترميم و تشييد لأقسام جديدة، أبرزها وحدة الحروق والتجميل التي كان لها قسطا من اهتمام الوزارة، حيث تم توقيع اتفاقية بين وزارة الصحة وجمعية العون الطبي للفلسطينيين بتمويل من MABوذلك بهدف استكمال وتشطيب هذه الوحدة وبإشراف كامل من دائرة الهندسة والصيانة بالمجمع وقد بلغت قيمة الموازنة لهذا المشروع 27 ألف دولار وقد كانت مدة المشروع 60يوما.

من جهته، أكد د . حسن حمدان رئيس قسم الحروق والتجميل أن تجهيز القسم يتم ضمن الطراز العالمي على غرار ما هو مطبق في جميع وحدات الحروق في العالم، بحيث يكون المكان معزول لمرضى الحروق لضمان عدم نقل العدوى.

وأضاف ” تمّ تجهيز المكان بحوض المياه المتحركة للأطراف التي تساعد على تنظيف الجرح من الأنسجة المحروقة وتم توفير جهازين “مونيتور” وتوفير أجهزة جراحية أخرى للحروق بالإضافة إلى سبعة آسرة متحركة.

وتابع ” شملت أعمال الترميم تطوير الأرضية المغطاة بالجلد وذلك لسهولة تعقيمها ونظافتها وتم تجهيزها بمكيف مركزي، في حين الجزء الأخر شمل ئتطوير الكادر البشري للرعاية السريرية الفائقة وهذا يتطلب زيادة عدد التمريض والأطباء بحيث يوجد في قسم الحروق طبيب وممرض علي مدار الساعة كما يستقبل قسم الاستقبال والطوارئ ما يقرب من 100حالة شهريا على أن تستكمل العلاج في العيادة الخارجية بالمجمع.