النائب د. النجار : خطة وزارة الصحة تراعي الاحتياجات الأساسية للمرضى

alt

 

 

الصحة : محمد عبيد/

 

 

 

 

أشاد رئيس لجنة الصحة في المجلس التشريعي بخطة وزارة الصحة لتحسين الوضع الصحي التي وضعتها وزارة الصحة مؤخراً ضمن خطة الحكومة للمائة يوم لتحسين الأداء الحكومي.

وأشار النائب النجار في تصريح لصحيفة البرلمان الصادرة عن المجلس التشريعي أن برنامج الخطة يراعي الاحتياجات الأساسية والضرورية توفيرها إسعافا ، مشدداً على ان هذا البرنامج يستدعي المتابعة الحثيثة مع المؤسسات والجهات الدولية المساعدة كما يستدعي النشاط المتواصل من العاملين في وزارة الصحة.

وأوضح ان إشراك المجتمع المحلي واطلاعه على ظروف وأحوال وزارة الصحة تساهم في الحد من الهجوم المتواصل على الوزارة ومعرفة الوضع الحثيث القائم ومدى تأثير هذا الحصار الظالم على عمل وزارة الصحة ومدى تأثير المريض بصورة خاصة من ها الحصار.

وأشاد النجار بتركيز الخطة على بعض الأقسام ، مرجعاً ذلك إلى أن بعض الأقسام يعاني منها المريض من خلال تردده على المراكز الصحية بسبب نقص الدواء والإمكانات وهي بحاجة لمزيد من الاهتمام وذلك لتسهيل التعامل وتقديم الخدمة الأفضل وزيادة روح التعاون بين الطواقم العاملة لخدمة المريض.

وتابع ” الوزارة تقوم بأعمال كثيرة وعديدة وانجازاتها مميزة ولكن ما يهم المريض هو حالته الخاصة لهذا لا بد ان يكون للاعلام دور قوي لتوضيح ذلك الجمهور لان الوزارة تعمل لخدمة المجتمع بالكامل وليس لأفراد محددين أو مرضى خاصين.

وناشد النائب النجار وزارة الصحة بضرورة تنظيم نشاطها خلال الفترة التي اتيحت لها العمل فيها لتضع يدها على نقاط القوة والضعف لاستمرار القوة وتجنب الضعف ، لافتاً الى ضرورة توفر الدعم الكافي من كافة المسئولين سواء كانت الحكومة أو المجلس التشريعي لوزارة الصحة لان المهمة ليست سهلة وتحتاج الى تضافر الجهود ، فضلاً عن توفير الدعم المالي والمعنوي لوزارة الصحة.

وعبر النجار عن تمنياته للطاقم المسئول في الوزارة وابتداءً من الوزير مروراً بكافة المسئولين فيها بالتوفيق والنجاح وخدمة المواطنين بصورة تعيد الثقة بين المواطن ووزارة الصحة.