الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة تختتم دورة بعنوان رفع الوعي لجامعي البيانات

alt

 

اختتمت امس الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية دورة بعنوان “رفع الوعي لجامعي البيانات ” والتي حاضر فيها الدكتور رضوان بارود مدير وحدة التخطيط ورسم السياسات بوزارة الصحة، بمشاركة 35 متدرباً استهدفت جميع العاملين في مجال جمع المعلومات في مستشفيات وزارة الصحة من الأطباء والتمريض والإداريين والفنيين، فيما استمرت الدورة يومين متتاليين بواقع 12ساعة تدريبية.

من جهته أوضح الدكتور ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية أن الهدف الرئيسي من هذه الدورة رفع مستوى الوعي لدى العاملين في هذا المجال لما للموضوع من أهمية حيث أن جمع البيانات بطريقة صحيحة تتحول إلى معلومات دقيقة يمكن الاستفادة منها في البحث الصحي وإصدار التقارير إضافة إلى الاستناد إليها كمرجع لاتخاذ القرارات الوزارية.

بدوره أشار مدرب الدورة د. رضوان بارود ان الدورة تناولت عدة مواضيع أبرزها طرق جمع البيانات ومعالجتها وخصوصية النظام الصحي عن الأنظمة الأخرى ،إضافة إلى طرق عرض المعلومات والأمن المعلوماتي فيما يخص معلومات المرضى، اضافة الى خدمة العاملين في الوزارة من أجل الارتقاء بالمستوى المهني.

يذكر أن الدورة مستمرة بمعدل دورة من كل شهر وهي سلسلة من الأنشطة والدورات التي تقدمها الادارة العامة لتنمية القوى البشرية.