وزير الصحة يبحث التعاون المشترك مع الطواقم الطبية في المستشفى الميداني الأردني

alt

 

 

غزة-الصحة: إبراهيم شقورة

زار وزير الصحة الفلسطيني د.مفيد المخللاتي صباح الأحد، المستشفى الميداني الأردني، باحثاً التعاون المشترك وتبادل الخبرات مع الطواقم الطبية الأردنية في المستشفى

 

وكان إلى جانب الوزير المخللاتي في الزيارة كلاً من د.منير البرش مدير عام الرقابة ود.محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي وم.بسام الحمادين مدير عام الهندسة والصيانة.

 

بدوره، قال وزير الصحة خلال كلمة له في الزيارة “إننا سعداء بأن أتينا إلى أهلنا في المستشفى الأردني حيث نزور اليوم أشقاء لنا لطالما كان بيننا وبينهم تاريخ مشترك وقضية واحدة”.

 

وثمن الوزير دور ملك الأردن الملك عبد الله بن الحسين على دوره في دعم القطاع الصحي في قطاع غزة من خلال المستشفى الأردني الذي يقدم الدعم الصحي والتخصصات النادرة للقطاع.

 

وأشار إلى أن وزارته تبتعث أكثر من 40 طبيب فلسطيني من أبناء قطاع غزة إلى المملكة الأردنية في العديد من التخصصات النادرة، مشيراً إلى أن وزارة الصحة تنظر إلى التجربة الأردنية في المجال الطبي كتجربة نموذجية متقدمة تسعى للاستفادة منها في تطوير القطاع الصحي الفلسطيني.

 

وأوضح د.المخللاتي أنه على تواصل مستمر ومكثف مع كليات الطب في الجامعات الأردنية، حيث الاستفادة من الخبرات الطبية خاصة في مجال التدريب، شاكراً ما وصفها “بالرعاية الملكية السامية من جلالة الملك عبد الله لتطوير القطاع الصحي في قطاع غزة”.

بدوره، شكر د. خلدون الشمري مدير المستشفى الميداني الأردني وزير الصحة على زيارته ، مثنياً على التعاون والعلاقات المشتركة بين الطرفين.

 

وأشار د.الشمري إلى اسهام المستشفى الميداني الأردني في علاج المئات من المرضى الفلسطينيين بشكل يومي، مشيراً إلى أن عدد المرضى والمراجعين من المواطنين الفلسطينيين على المستشفى الميداني وصل إلى أكثر من مليون فلسطيني.

 

وأضاف أن المستشفى وبالتعاون مع وزارة الصحة بدأ بجلب العديد من التخصصات النادرة وغير المتواجدة في قطاع غزة اسهاما منه في تدريب الأطباء الفلسطينيين وتخفيف ارسال المرضى للعلاج في الخارج.

 

وأكد الشمري أن المستشفى الأردني متواجد منذ أكثر من أربع سنوات وسيبقى ليعمل في خدمة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشيراً إلى نية المستشفى زيادة عدد الأسرة من 40 سرير إلى 120 سريراً.

 

من جهته، قال مدير التعاون الدولي في وزارة الصحة د.محمد الكاشف إن وزارته تضع المستشفى الميداني الأردني ضمن خططها الطارئة في مواجهة أي تصعيد عسكري إسرائيلي، باحثاً مع الوفد سبل زيادة التنسيق والتعاون على صعيد الاحتياجات الدوائية.