الصحة : ترشيح عدد من أطباء الامتياز للجان امتحانات الثانوية العامة للعام الجاري 2012

alt

 

رشحت وزارة الصحة عدداً من الأطباء للقيام بالواجب الأخلاقي و الوظيفي في الرعاية الصحية لطلبة الثانوية العامة للعام الجاري 2012م , حيث تم ترشيح عدداً من أطباء الامتياز للقيام بهذا الدور الهام و الذي يساهم في طمأنة المتقدمين للامتحانات ، و التي تبدأ اليوم 9/6 وحتى 2/7، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ضم د.كامل صايمة مدير دائرة الصحة المدرسية في الإدارة العامة للرعاية الأولية مع د.رأفت الشنطي رئيس قسم تدريب الخريجين و طلبة الجامعات في الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية ، وأ.جمال عبد اللطيف نائب مدير الصحة المدرسية، ود. تيسير الشرفا نائب مدير عام الصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم، وعدد من الحضور من قسم التثقيف الصحي والرعاية السنية ، بالإضافة إلى أطباء وطبيبات الامتياز، وذلك في قاعة د. بشير العلمي في تنمية القوى البشرية.

 

من جهته أشاد د. ناصر رأفت أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية بدور لجان الصحة المدرسية وشكرهم على حرصهم التام في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني، ، مضيفاً أن فترة مشاركة الأطباء مهنية وتحتسب من فترة التدريب، داعيا الأطباء المشاركين إلى الاستفادة من هذه التجربة العملية التي تتم سنويا بتعاون كامل بين الادارتين.

 

بدوره قدم د. كامل صايمة بعض التوصيات الهامة لمقدمي الرعاية الصحية في لجان الامتحانات انطلاقاً من التجارب السابقة بالإضافة إلى عرض وافي للمهام الموكلة إليهم، والتي تضمنت إرشادات التعامل مع حالات التوتر والإغماء وغيره، وأشار إلى انه بلغ عدد المشاركين 60 طبيب امتياز تم توزيعهم على مدراس قطاع غزة لمتابعة طلاب التوجيهي.

 

وأضاف إلى انه سيتم متابعة سير العمل في المدارس

 

وفي نهاية اللقاء وزعت حقائب الإسعافات الأولية والتي تشمل عدد من الأدوية والمسكنات والمستهلكات الطبية.