الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة تعقد امتحانات مزاولة المهنة دورة نوفمبر 2012

alt

 

عقدت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية امتحانات مزاولة المهنة دورة نوفمبر 2012 والبالغ عددها “28” تخصصاً في مختلف المهن الصحية والصحية المساعدة، وذلك ما يزيد عن 1175 متقدماً.

هذا وعقدت الامتحانات بالنظام المحوسب في قاعات حاسوب الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الرابعة مساءً .

بدوره تفقد معالي وزير الصحة د. مفيد المخللاتي قاعات الامتحان وبرفقته د.ناصر رأفت أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية واللجان الإشرافية للإطلاع على سير الامتحانات.

هذا وأشاد د.المخللاتي بدور اللجان القائمة على الامتحان والذين ساهموا بشكل كبير في تهيئة الجو المناسب للمتقدمين، شاكرا جهودهم من أجل الحرص على سير الامتحانات بنظام، متمنيا التوفيق لجميع المتقدمين.

من جهته، أكّد د.ناصر أبو شعبان أن الامتحانات تسير بصورة ايجابية وسط التزام من قبل جميع المتقدمين، مقدّماً شكره لجميع القائمين على الامتحان من اللجان التحضيرية، واللجان الإشرافية، ولجان وضع الأسئلة والمراقبين لما يقومون به من جهود عظيمة من أجل إتمامه.

و أضاف د.ابوشعبان أن نجاح امتحانات مزاولة المهنة مرتبط ارتباطاً وثيقاً بالجهود الطيبة لكوادر وزارة الصحة والإخوة في ديوان الموظفين والإخوة في الكلية الجامعية شاكراً جهودهم التي بذلوها من خلال متابعة سير الامتحانات معدّاً هذا العمل أحد أوجه التعاون بي الوزارات الحكومية والأكاديمية للارتقاء بمستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطن الفلسطيني .

يشار إلى أن اليوم الأول اشتمل على تخصص(بكالوريوس الطب البشري الورقة الأولى، وطب والأسنان، والصيدلة، تحاليل طبية، أحياء دقيقة، كيمياء حيوية، تحاليل وراثة، فني أسنان، تصوير طبي، فيزياء طبية، علاج طبيعي، علاج وظيفي، تأهيل، أطراف صناعية، بصريات، إضافة إلى دبلوم فني أشعة، علاج طبيعي، علاج وظيفي، تأهيل، أطراف صناعية، بصريات، الصيدلة، تحاليل الطبية، ودبلوم التمريض، وتمريض صحة الفم والأسنان)، فيما تستمر الامتحانات لليوم الثاني على التوالي حيث سيعقد الامتحان لبكالوريوس الطب البشري الورقة الثانية.