وصل ضمن قافلة أنصار 3.. الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة تستقبل وفداً طبياً أردنياً

 

alt

 

 

استقبل مدير عام تنمية القوى البشرية د.ناصر  ابو شعبان في مكتبه وفداً طبياً أردنياً وصل الى غزة ضمن قافلة انصار 3 ، بحضور مدراء الدوائر د.اسامة ابو معمر ، وأ.سامي جبر .

 

 

 

وضم الوفد كل من رئيسة الوفد د.نجوى جعرور رئيس قسم ضبط العدوى في وزارة الصحة الأردنية ، وا. محمد الحوامدة أخصائي التدريب على الوقاية من العدوى، ود.عماد ابو صبح رئيس قسم العناية المركزة بالمستشفى الاسلامي الاردني.

 

 

بدوره رحب د.ناصر أبو شعبان بالوفد الزائر شاكراً زيارتهم لغزة وتواجدهم بين إخوانهم في غزة، مشيرا إلى ان هناك تعاون سابق بين الشعب الفلسطيني ونظيره الأردني مثمناً دور اللجنة الأردنية لدعم القطاع الصحي من خلال دعم البرامج التعليمية والمحاضرات العلمية المتخصصة وأضاف إلى أن إدارته تحرص كل الحرص على الاهتمام بالكوادر الصحية للنهوض بالمستوى العلمي للكوادر في وزارة الصحة.

 

من جهته أعرب الوفد عن سعادته لزيارة غزة مبديا استعداده لخدمة اهل غزة وتقديم الدورات التدريبية والخدمات العلمية والاستشارية في شتى المجالات، فيما أشارت رئيسة الوفد د.نجوى جعرور إلى أنه سيتم خلال الزيارة تقديم برنامج تدريبي في مجال مكافحة العدوى على مدار يومين متتاليين تستهدف الاطباء والتمريض والصيادلة وممثلي لجان ضبط العدوى في المستشفيات بالاضافة إلى زيارة اقسام التعقيم ومكافحة العدوى في مستشفيات وزارة الصحة.

وخلال الزيارة ألقى الوفد محاضرة علمية في مجال مكافحة العدوى حيث افتتح اللقاء أ.سامي جبر مرحباً بالوفد مقدماً تعريفا بأعضاء الوفد وبرنامج الزيارة مشيراً الى انه سيتم زيارة ميدانية لأقسام التعقيم في مستشفيات وزارة الصحة والمستشفى الأسلامي الأردني.

وذكرت رئيسة الوفد د.نجوى إلى أن الوفد وصل ضمن قافة أنصار 3 الاردنية والمكونة من 66 عضواً من الأطباء والتمريض والإداريين وسيتم خلال فترة مكوث الوفد اجراء بعض العمليات الجراحية، فيما تستمر مدة الزيارة أربعة ايام حيث من المقرر مغادرة الوفد يوم الخميس الموفق 11/10/2012.