الصحة: مجمع ناصر الطبي يوفر جهاز المامو جرام لتصوير الثدي بمحافظة خانيونس

 

الصحة: مجمع ناصر الطبي يوفر جهاز المامو جرام

لتصوير الثدي بمحافظة خانيونس

 

    وفرت وزارة الصحة الفلسطينية جهاز أشعة المامو جرام في مجمع ناصر الطبي بمحافظة خانيونس، بدعم من جمعية الإغاثة الإسلامية (نوع C339V)، لتصوير واكتشاف أمراض سرطان الثدي مبكرا وعلاجها دون ترك آثار جانبية على صحة المرأة، ويتميز جهاز المامو جرام بعدم ترك آثار سلبية من تكرار التصوير لعدة مرات وسهولة استخدامه.

وبدوره شكر د. جمال الهمص مدير المجمع وزارة الصحة ممثلة بوزير الصحة د. مفيد المخللاتي والجهة الداعمة على دعمهم للمجمع بأحدث الأجهزة لما فيه من ترك الأثر الجيد في نفوس المرضى وراجيا المزيد من الدعم للمجمع.

     واكد د. الهمص ان إدارة مجمع ناصر الطبي على جاهدة لتوفير أحدث الأجهزة الطبية الحديثة لتحسين الخدمة الطبية المقدمة للمرضى واستمرارية المتابعة التشخيصية.

وقال د. الهمص ان توفير هذا الجهاز  الذي أصبح بدوره متابعة فحص السيدات بالمجمع والمحافظة على صحة المرأة الذي  يعتبر من أولويات إدارة المجمع في تحسين الخدمات الطبية والرقي بها إلى افضل مستوى وهذه هي الأمانة الطبية.

 واشار د. الهمص ان الدول المتقدمة تجري فحوصات دورية للسيدات من تصوير أشعة ومتابعة طبية للحد من مرض سرطان الثدي, والذي يصيب نسبة من السيدات الغير مرضعات كبيرات السن.

    وقد قامت إدارة المجمع بابتعاث فنيات أشعة لاكتساب الخبرة والعمل على هذا الجهاز مما يرفع الإحراج للمريضة مع طاقم الأشعة كون هذا الشعب مسلم ومحافظ, وهذا العمل تعمل به إدارة المجمع بشكل تفاني وكانت في الماضي القريب وفرت طاقم من القابلات المؤهلات في قسم الولادة.

    وذكر مدير دائرة الأشعة في المجمع أن عدد الفحوصات قاربت 139 حالة سنوية والعدد في ازدياد.

وحدة العلاقات العامة والإعلام

انتهى