الصحة تنظم يوم علمي لمناقشة حوسبة الإجازة العادية والوصف الوظيفي

الصحة تنظم يوم علمي لمناقشة حوسبة الإجازة العادية والوصف الوظيفي

غزة-الصحة

أكد  مدير عام الشئون الإدارية والمالية في وزارة الصحة أ.موسى السماك أن وزارته حققت نقلة نوعية على صعيد حوسبة الإجازة العادية والوصف الوظيفي، مشيرا إلى أنها تخطت تحديات جسيمة على صعيد انجاز المشروع الذي وصفه بالمهم.

 وأشار السماك خلال اليوم العلمي الذي نظمته الوزارة بعنوان ” مشروع الإجازة العادية والوصف الوظيفي”، وحضره جمع من المدراء العامون ومدراء الوحدات والدوائر إلى أن تطبيق نظام الأجازة الالكترونية، يندرج ضمن مشروع الوزارة الالكترونية لحوسبة جميع المعلومات، وصولاً إلى نظام الكتروني متكامل.

 وأوضح أن النظام الجديد سيؤدي إلى تخفيف العبء المالي عن كاهل الوزارة، حيث تتجاوز التكلفة الورقية والقرطاسية التي تستهلكها الوزارة سنوياَ إلى ما يزيد عن 700 ألف دولار أمريكي.

وقال “واجهتنا العديد من العقبات في سبيل انجاز مشروع حوسبة الوصف الوظيفي، حتى أصبح لكل موظف في الوزارة وصف وظيفي خاص به، منوها إلى وجود بعض المشاكل وأن الوزارة تعمل على علاجها خلال المرحلة الحالية.

 من جهته، أكدمدير وحدة تكنولوجيا المعلومات م. علاء الشرفا  على أن الانجاز المتحقق حمل الكثير من المشقة خلال تحقيقه، شاكراً جهود الإدارة العامة للشؤون الإدارية على دورها الكبير في إنجاح المشروع وتطبيقه في كافة مرافق وزارة الصحة.

 وبدوره، قال مدير دائرة شئون الموظفينأ. محمود حماد  ” إن الانجاز هو باكورة لعمل مشترك سيعمل على ارتقاء الخدمة الالكترونية في وزارة الصحة بالمستقبل”، مضيفاً أنه سيتم حوسبة خدمات أخرى في المستقبل القريب الأمر الذي سيسهل على الموظفين.

 من جانبه، قدم المهندس في وحدة تكنولوجيا المعلومات لؤي فريجة شرحاً حول نظام شئون الموظفين المحوسب وإمكانية الوصول إليه، مشيراً إلى أن النظام سيكون التصفح عليه من خلال شبكة الحاسوب الخاصة بالوزارة أو عبر شبكة الانترنت.

وأوضح م. فريجة أن  مميزات النظام تكمن في  إتاحة الاطلاع على الوصف الوظيفي، وإمكانية التواصل مع شئون الموظفين في الوزارة، إضافة إلى  تقديم طلب الأجازة بشكل الكتروني.