الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة تواصل عقد دورات الرعاية الأولية للإصابات

 

الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة تواصل عقد دورات الرعاية الأولية للإصابات

عقدت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة دورة تدريبية بعنوان الرعاية الأولية للإصابات “PTC” ومؤسسة العون البريطاني MAP-UK، والتي استهدفت 18 طبيباً وطبيبة من أطباء امتياز الطب البشري في مراكز التدريب التابعة لوزارة الصحة، وذلك بواقع يومين متتاليين.

ويحاضر بالدورة نخبة من المدربين المحليين في مجال الإصابات والطوارئ ومعتمدين لإعطاء هذه الدورات من مختلف مستشفيات وزارة الصحة

و أشار د .ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية أن الهدف من عقد الدورة تأهيل أطباء الامتياز ضمن برنامج الامتياز لتطوير مستوياتهم العلمية وتنمية مهاراتهم من خلال إلحاقهم بالدورات التدريبية والمشاركة في الأيام العلمية إضافة إلى التدريب الميداني داخل المراكز التدريبية في الوزارة.

وتحدث أ.سامي جبر منسق ومدرب الدورة إلى أهمية الدورة في إعداد كوادر صحية لديها الخبرة في التعامل مع الإصابات بأقل الإمكانيات للحفاظ على سلامة المريض والتقليل من خطر الإصابة لاسيما الأوضاع الحرجة التي نحياها في قطاع غزة.

وتابع ” أن مشروع التدريب في دورة الرعاية الأولية للإصابات  بدأت في نوفمبر 2009 حيث بلغ عدد المستفيدين من هذه الدورة 350 متدرباً شملت مختلف الفئات من الأطباء والتمريض وطلبة الطب في الجامعات.

وتأتي الدورة ضمن  الخطة التدريبية للإدارة لعام 2013 للنهوض بمستوى الأداء الفني للكوادر في التعامل مع الإصابات في جميع المرافق الصحية.

يشار إلى أن هذه الدورة مستمرة بمعدل مرتين من كل شهر حتى نهاية العام وهي استكمالاً للدورات السابقة لتغطية أكبر شريحة من الفئات المهنية.