القدرة :صحة رام الله ترفض إرسال فلاتر غسيل الكلى لـ450 مريض

 

أعرب د. ارشف القدرة الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة عن قلقه الشديد على حياة 450 مريض من المصابين بالفشل الكلوي بقطاع غزة، والذين يعانون من نفاذ فلاتر غسيل الكلى الكامل من مستودعات وزارة الصحة، الأمر الذي يهدد هذه الأجهزة بالتوقف عن العمل تماما في أي لحظة، ويمنعهم من تأدية وظيفتها الحيوية.

وأكد د. القدرة أن توقف أجهزة الكلى يمثل مداهمة حقيقية للخطر، لجميع مرضى الفشل الكلوي في قطاع غزة، مشيرا الى كافة النداءات التي أطلقها مرضى الفشل الكلوي، لم تجد أحداً ينتفض من أجل إنقاذها حتى اللحظة، الأمر الذي يضع جميع المؤسسات الصحية الدولية والمحلية والإقليمية أمام استحقاق أخلاقي وإنساني للضغط على الحكومة في رام الله لتوريد المستهلكات الطبية الخاصة، وعدم الزج بالملفات الإنسانية في زوايا ضيقة لا تعود على شعبنا إلا بالخطر وتشتيت الآمال بالمصالحة ووحدة الوطن.

كما طالب القدرة فصائل العمل الوطني والإسلامي إلى التدخل لدى صحة رام الله بإرسال الفلاتر لغسيل الكلى ووقف الممارسات العبثية نحو مرضى الفشل الكلوي ومرضى قطاع غزة، وحملها على عدم استخدامهم من قبل صحة رام الله ابتزازات واشتراطات خارجة عن أخلاقيات شعبنا الفلسطيني.