الصحة تتسلم من نقابة الأطباء المصرية 500 جالون سعة 4 لتر من المحاليل المطهرة

 

استلمت وزارة الصحة جملة من المساعدات الطبية، عبارة عن  500 جالون سعة 4 لتر من المحاليل المطهرة مقدمة من نقابة الأطباء المصرية، وذلك في اطار سعيها من اجل حماية حقوق المرضى العلاجية.

واشتملت المحاليل على الأصناف المخصصة لغسيل الكلى، حيث تمّ توزيعها على خمس مستشفيات شملت مجمع الشفاء الطبي والرنتيسي التخصصي والأقصى وناصر وأبو يوسف النجار.

من جهته، قال د. زكري ابو قمر مسئول الرقابة الدوائية بالإدارة العامة للصيدلة أن ما وصل هو من المحاليل المخصصة لغسيل الكلى، فيما لم يصل صنف واحد وهو من المحاليل المخصصة للتعقيم وهو (cidex (sterilization solution  ، مبيناً أن هذا المحلول يكفي لمدة شهر فقط، وان التنسيق جاري لإدخاله بأسرع وقت.

وأشار ابو قمر إلى أن الوزارة بانتظار وصول هذا الصنف بعد وعود تلقتها من قبل نقابة الأطباء في مصر، اثر زيارة ناجحة أجراها د. منير البرش مدير عام الصيدلة بالوزارة لجمهورية مصر العربية، قبل أسبوعين التقى خلالها المسئولين في النقابة وتركزت على دعم الوزارة بالاحتياجات الطارئة والأولويات الهامة من الأدوية والمهمات الطبية.

بدوره، طالب د. عاطف محيسن مدير دائرة التبرعات بالوزارة كافة المؤسسات والجهات المعنية إلى تقديم المزيد من المساعدات الطبية التي تحتاجها المستشفيات والمراكز الصحية والتي يشكل نفادها كارثة إنسانية تطال القطاع الصحي بالكامل.

وأشار محيسن إلى أن الوزارة تقدر الجهود الطيبة، داعيا إلى مزيد من التعاون خلال المرحلة المقبلة.