خلال تكريمه للكوادر الطبية والإدارية المتميزة .. الوزير المخللاتي : إبداع الإنسان الفلسطيني يبشر بمستقبل صحي زاهر

خلال تكريمه للكوادر الطبية والإدارية المتميزة

الوزير المخللاتي : إبداع الإنسان الفلسطيني يبشر بمستقبل صحي زاهر

اعتبر معالي وزير الصحة د. مفيد المخللاتي أنّ الإنسان الفلسطيني استطاع رغم قلة الإمكانيات من صناعة مجد فلسطيني بإبداعه وتميزه ما يبشر بمستقبل صحي زاهر، جاء ذلك خلال حفل تكريم نظمه مجمع الشفاء الطبي في يوم الوفاء للكوادر الطبية والإدارية المتميزة.

وقال معاليه في كلمته ” إننا اليوم نحتفل بثشلاث فئات مهمة من كوادرنا والذي توجناه باعتراف المجلس الطبي العربي للتخصصات بالمستشفيات التعليمية بوزارة الصحة.

كما ورحب د. المخللاتي بالأطباء والتمريض الجدد، مبيناً جهود الوزارة في استيعاب أعداد أخرى من الأطباء والتمريض.

واعتبر معاليه نجاح برنامج زراعة الكلى في غزة، إضافة حضارية نوعية للعمل الطبي في غزة، مقدماً شكره إلى كافة الطاقم الطبي المشرف على البرنامج.

بدوره، أشاد د. نصر التتر مدير عام مجمع الشفاء الطبي بانجازات مجمع الشفاء الطبي، واصفاً إياها بالشمعة التي بددت ظلمة الحصار والإغلاق، هذه الشمعة التي أضيئت بعطاء الكوادر الطبية والفنية والإدارية والتي عملت كخلية نحل متواصل للنهوض وتطوير الخدمة الصحية، نهضة شهد لها العدو قبل الصديق.

وأشار د. التتر إلى البرنامج التعليمي وإلى جملة من الانجازات الطبية في مقدمتها برنامج زراعة الكلى في غز، والذي كان حلماً لكل مرضى  الفشل الكلوي واليوم هو واقع، موجهاً التحية إلى كافة طاقم العامل في البرنامج وإلى فريق زراعة الكلى سواء في مركز ليفربول أو هنا في غزة.

كما ورحب د. التتر بالأطباء والتمريض الجدد، متمنيا أن يكونوا قدوة في عملهم، وإضافة نوعية في عمل المجمع، حاثاً إياهم إلى البذل والعطاء وان يكونوا قدوة في عملهم الخالص لوجه الله تعالى.

كما وتخلل الحفل كلمة للأطباء الجدد، ألقتها د. سمية جاسر، وكلمة للأطباء الحاصلين على شهادات البورد ألقاها د. كارم البطنيجي، وكلمة رئيس الفريق المحلي لزراعة الكلى ألقاها د. صبحي سكيك.