الصحة :إغلاق قسم الطوارئ وتوقف العمليات بمجمع الشفاء بسبب توقف عمل شركات النظافة

 

الصحة :إغلاق قسم الطوارئ وتوقف العمليات بمجمع الشفاء بسبب توقف عمل شركات النظافة


وزارة الصحة/

حذر مدير عام مجمع الشفاء الطبي د. نصر التتر من تفشي الأمراض والأوبئة في أروقة وأقسام مجمع الشفاء الطبي ، مشددًا على أن المستشفى لم تعد قادرة على استقبال المزيد من المرضى حرصًا على عدم انتقال عدوى أمراض إليهم.

كما حذر د. التتر من توقف عمل  قسم الطوارئ عن العمل بشكل كامل جراء تراكم القاذورات المدممة

ويأتي هذا التدهور المتصاعد داخل المجمع جراء سحب شركات النظافة كافة عمالها من جميع مستشفيات قطاع غزة يوم أمس الأربعاء، وذلك بعد إضرابات عديدة وإخطارات سابقة منها باتخاذ هذه الخطوة إن لم يتم دفع رواتب موظفيها ومستحقاتهم.

وأضاف د. التتر إن قسم الاستقبال والطوارئ مليء بمخلفات العمل والأوساخ والقاذورات التي تراكمت منذ أمس، وأصبح الوضع كارثي وغير إنساني ، مما دفع الموظفين في قسم العناية المركزة الى تنظيف القسم الخاص بالطوارئ حرصًا منهم على حياة المرضى، إلا أنه لا يمكن الاستمرار بهذا الوضع.


من جهته ، قال الناطق باسم وزارة الصحة د.أشرف القدرة إن 180 مريضاً حرموا من إجراء عملياتهم التي كانت مقررة اليوم، جراء توقف شركات النظافة في المستشفيات عن العمل.


وأشار د.القدرة إلى أن الوزارة اتخذت قرارا  بإغلاق العيادات الخارجية في كافة المستشفيات بسبب تراكم القاذورات فيها.


وكانت وزارة الصحة قد أعلنت عن حالة الطوارئ في مستشفياتها ومرافقها الصحية، بعد تنفيذ شركات النظافة لتهديدها بسحب موظفيها من المستشفيات  رداً على عدم صرف مستحقاتها المالية.

وحدة العلاقات العامة والاعلام