وزارة الصحة تستقبل نائب رئيس البنك الدولي

 

وزارة الصحة تستقبل نائب رئيس البنك الدولي

وزارة الصحة/ ملكة الشريف

رحب عطوفة وكيل الوزارة د. يوسف أبو الريش بمعاودة البنك الدولي الشروع في ملامسة آلام الناس ومحاولة التخفيف من معاناة أهالي قطاع غزة بعد انقطاع قارب الثمانية أعوام .

جاء ذلك خلال كلمة ترحيبية ألقاها خلال لقائه  في مجمع  الشفاء الطبي  بوفد من البنك الدولي برئاسة د. حافظ غانم نائب مدير البنك الدولي و الوفد المرافق ، وقد حضر لفيف من المدراء العامون ومدراء المستشفيات ورؤساء الأقسام من أطباء وإداريين في المجمع.

وأضاف د. أبو الريش ” نحن نأمل بتعويض الفاقد من الأعوام الماضية والارتقاء بالمهام الإنسانية والتخفيف من معاناة المرضى ال>ين لا حول لهم ولا قوة”.

وأشار ابو الريش الى انخفاض نسبة وفيات الحضانات الى ما يقارب 4.3% جراء دعم بسيط من حكومة اليابان ، والتي أن دل على مدى فعالية الدعم في المستشفيات وتأثيره الايجابي على المرضى و>وي الحاجات في القطاع.

من جهته أعرب د. حافظ غانم عن سعادته لزيارته الأولى للقطاع على أن تكون بادرة خير للعمل سويا في القطاع الصحي وزيادة فرص العمل لدى الشباب، وخاصة أننا نملك الخبرات في نفس المجال.

بدوره ، استعرض مدير عام التعاون الدولي د. مدحت عباس توزيع العيادات والمستشفيات على قطاع غزة ، وحجم ضغط العمل عليها بسبب الكثافة السكانية .

وأضاف د. عباس ان عدد العمليات بلغ 51 ألف عملية للعام 2014، وبلغت عدد عمليات القلب المفتوح 490 عملية، في حين بلغت عدد عمليات زراعة الكلى 14 عملية .

وقد قام الوفد بجولة تفقدية الى أقسام  الكلى ، والباطنة استمعوا فيها الى شكاوى المرضى واحتياجاتهم، وأعربوا خلالها عن الأوضاع الصحية الصعبة التي يعاني منها أبناء القطاع.