بشرى سارة لأهلنا فى قطاع غزة .. وزارة الصحة تشرع بتركيب جهاز الرنين المغناطيس في مجمع الشفاء الطبي

 

بشرى سارة لأهلنا في قطاع غزة

وزارة الصحة تشرع بتركيب جهاز الرنين المغناطيسي  في مجمع الشفاء الطبي

في إطار سعى وزارة الصحة في تخفيف العبء على المواطنين وتسهيل تقديم الخدمات الصحية، تشرع وزارة الصحة بتركيب جهاز الرنين المغناطيسي الثاني في مبنى الجراحات التخصصي بمجمع الشفاء الطبي و من المتوقع تشغيله خلال الفترة المقبلة.

وأوضح م. عبد الرحمن مراد مدير دائرة الأجهزة الطبية بوزارة الصحة على أن الجهاز من احدث المواصفات و احدث الأجهزة الموجودة في قطاع غزة ،و سيتم تركيبه في مجمع الشفاء الطبي.

وأضاف بان هذا الجهاز بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية جدة و تنفيذ مؤسسة الهلال الأحمر القطري بالتنسيق مع وزارته .

وأفاد بأنه هو الجهاز الثاني في مستشفيات قطاع غزة التابعة لوزارة الصحة حيث تم تشغيل الجهاز الأول في مستشفى غزة الأوروبي في المحافظة الجنوبية للقطاع، مشيرا إلى أنه سينهى معاناة المواطنين في التنقل بين محافظات الوطن.

من جانبه أكد د. كمال جبر مدير الأشعة في مجمع الشفاء الطبي بأن هذا الجهاز من احدث الأجهزة على مستوى القطاع الحكومي والخاص ويتمتع بإمكانيات وكفاءة عالية .

و أوضح د. جبر بأن جهاز الرنين المغناطيسي يسمح بتصوير مختلف أعضاء الجسم بكفاءة عالية تتركز خاصة على الجهاز العصبي والحركي والعضلي، بالإضافة إلى دقة الفحوصات الخاصة بالجهاز الهضمي مما يسهل تشخيص كثير من الأمراض و تخفيف المعاناة على المواطنين،كما انه يقلل من الفحوصات التداخلية (المناظير )سواء للمفاصل أو لتنظير الجهاز الهضمي.

وأكد د. جبر بأن تركيب وحدة ثانية للرنين المغناطيسي في مجمع الشفاء الطبي سيخفف على المواطنين في محافظة غزة والشمال من عبء التنقل بين المحافظات، وأيضاً في القطاع الخاص لتلقى هذه الخدمة، مشيرا إلى أن الاستفادة من هذه الخدمة عن طريق التأمين الصحي.