مجمع ناصر يستعد لعقد المؤتمر السنوي السادس حول النساء والتوليد

مجمع ناصر يستعد لعقد المؤتمر السنوي السادس حول النساء والتوليد

الصحة/ إبراهيم العمودي

يستعد قسم النساء والتوليد في مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، لعقد المؤتمر السنوي السادس للنساء والتوليد خلال الأيام المقبلة.

وفي مقابلة أجريت معه ، أثنى مدير مستشفى التحرير الدكتور وليد ابو حطب على الدعم المستمر الذي تقدمه وزارة الصحة لتعزيز الصحة الانجابية، مقدماً شكره لوكيل الوزارة الدكتور يوسف ابو الريش ومدير عام المستشفيات الدكتور عبد اللطيف الحاج ومدير عام مجمع ناصر الطبي على ما يبذلوه من دعم للصحة الانجابية رغم كل الظروف الصعبة التي تعانيها الوزارة.

وأكد أبو حطب أنه ومن خلال موقعه مديرا لمستشفى التحرير الخاص بالنساء والولادة في مجمع ناصر أنه سيعمل وعلى الرغم من  كل الظروف الصعبة والحصار والامكانيات الضعيفة على بذل قصارى جهده لتحسين الاداء وترك بصمة جيدة وكادر طبي بمستوي جيد وعلاقة طيبة اخوية لخدمة المرضى.

كما شدد على ضرورة الارتقاء بالمستوي العلمي والعملي من خلال البرامج التعليمية الحديثة، متمنياً أن يتعاون الجميع بما في ذلك متلقي الخدمة في تطوير العمل والتعامل بإيجابية ومسؤولية في الحفاظ على مرافق المستشفى والالتزام بالمواعيد.

ويذكر أن مستشفى التحرير للولادة والاطفال في  مجمع ناصر الطبي يتكون من 9 اقسام ويحتوي الطابق الارضي على  قسم طوارئ للأطفال وقسم طوارئ للولادة ايضا.

فيما يتكون الطابق الاول من قسمين للولادة  الاول ولادة وعمليات وعدد الاسرة  ( 22) والثاني ولادة طبيعية وعدد الاسرة(22 )  ويحتوي قسم  الولادة  علي غرف عمليات عدد 2 للعمليات حيث عدد حالات الولادة الشهرية (900 – 950 ) وعدد حالات الولادة القيصرية  (20) ويعد عدد حالات التوائم شهريا ما يقارب 3%

ويتكون الطابق الثاني من قسمين للأطفال وقسم حضانة يحتوي علي 12 حضانة لحديثي الولادة  وايضا غرفة العاب للأطفال وصيدلية  .

والطابق الثالث هو عبارة عن مكاتب ادارية  لمستشفى التحرير وقاعة محاضرات والتعليم المستمر.